أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة أسوان" تعقد ندوات توعية استعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل

الأحد، 06 سبتمبر 2020 02:21 م
"صحة أسوان" تعقد ندوات توعية استعدادا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل توعية المواطنين
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مديرية الشئون الصحية بأسوان جهودها في إطار الاستعدادات لبدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحى الشامل في محافظة أسوان,  وذلك من خلال عقد ندوات تعريفية ولقاءات توعية مع المواطنين للتسجيل وفتح الملفات للمواطنين.

وشملت تلك اللقاءات ندوه للمواطنين المقبلين علي خدمات القافلة الطبية بقريه العتمور المستجد بمركز كوم أمبو , بالإضافة لعقد ندوات ولقاءات مع المواطنين بوحدات العطواني والبحيرة والحجز بحري بمركز ادفو , وديوان الادارة الصحية بادفو غرب , كذلك تم عقد لقاءات مع المواطنين بالعيادات الخارجية بمستشفي امبو المركزى.

أشرف علي الندوات  مسؤلي اعلام تنظيم الأسرة  بالإدارات الصحية , وتناولت الندوات عرضا تعريفياً لمنظومة التأمين الصحى الشامل وأهميتها للمواطنين، وما تحققه من فوائد تعود بالنفع على المواطن وتطوير الأداء الصحى والارتقاء بالخدمة الصحية، بالإضافة لأماكن وطريقة التسجيل.

وفي السياق ذاته تواصل فرق الرعاية الأساسية بالإدارات الصحية, تسجيل وفتح الملفات للمواطنين في الوحدات الصحية, بالإضافة لعدد من الجمعيات الأهلية والمنشآت الحكومية المختلفة.

وفى سياق متصل، كشف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن سعى المحافظة لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات أمام المواطنين للتسجيل فى منظومة التأمين الصحى الشامل بالتعاون مع وزارة الصحة من خلال الفرق الثابتة فى الوحدات الصحية أو الفرق المتحركة والتى سيتم توزيعها على المنشآت والمبانى الحكومية ، بجانب مواقف السيرفيس والأسواق والجمعيات ومراكز الشباب ودور العبادة.

وقال محافظ أسوان، إنه سيتم أيضاً الاستعانة بـ 456 رائدة ريفية مع عقد ندوات بمختلف المدن والقرى لتكثيف التوعية المجتمعية المباشرة وتعريف العائلات والأفراد بأهمية التسجيل فى هذه المنظومة التى ستوفر لهم الرعاية الصحية الشاملة المجانية بداية من الكشف والفحص الطبى وحتى إجراء العمليات الجراحية الكبيرة والمعقدة ، مع صرف العلاج دون أى أعباء على المريض ليكون ذلك إحدى ثمار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإطلاق هذه المنظومة التى تعتبر نقلة نوعية فى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن البسيط بالجودة العالية.

 

الصحة توعى السيدات بالمنظومة الجديدة
 
 
 
جانب من التوعية بالمنظومة
جانب من التوعية بالمنظومة

 

جانب من التوعية
 
 
 
 
ندوات توعية بالوحدات الصحية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة