الشرطة الأمريكية عن مظاهرات بورتلاند: ليست سلمية.. والمحتجون يحملون مواد حارقة

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 12:57 ص
الشرطة الأمريكية عن مظاهرات بورتلاند: ليست سلمية.. والمحتجون يحملون مواد حارقة احتجاجات بورتلاند مساء السبت
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "CNN" الأمريكية إن شرطة بورتلاند اعتقلت أكثر من 50 شخصًا خلال المظاهرات العنيفة مساء السبت، موضحة أن المحتجين كانوا يتظاهرون لليلة الـ100 في المدينة منذ وفاة جورج فلويد في أواخر مايو.

وقالت الشرطة إن الاعتقالات جاءت بعد أن ألقى بعض المتظاهرين "عدة قنابل نارية" على الضباط، أدت إحداها إلى إشعال النار بأحد أفراد المجتمع. وقالت الشرطة إن الضباط تمكنوا من تحديد مكان الشخص المصاب، الذي عولج من قبل فريق هيئة بورتلاند للإطفاء والإنقاذ ثم نقل إلى المستشفى في سيارة خاصة.

وأضافت أن الأحداث بدأت حيث تجمعت الحشود في حديقة Ventura وسارت في حوالي الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي باتجاه مركز شرطة شرق بورتلاند، وفقًا لبيان صادر عن شرطة بورتلاند. قالت الشرطة إن العديد من المتظاهرين كانوا يرتدون ملابس سوداء ويحملون دروعًا كبيرة ويرتدون ملابس واقية، بما في ذلك الخوذات والأقنعة الواقية من الغازات والدروع الواقية من الرصاص.

 

وقالت الشرطة في بيان "كان من الواضح أن نية الحشد لم تكن احتجاجا سلميا."

 

وشهدت بورتلاند أسبوعًا صاخبًا  توج صيفًا من الاحتجاجات وأعمال الشغب. يوم السبت الماضي ، قُتل أحد أنصار جماعة يمينية بالرصاص في بورتلاند خلال يوم من الاشتباكات بين الجماعات الموالية لترامب والمتظاهرين اليساريين. ومساء الخميس ، أطلقت السلطات النار وقتلت الرجل المشتبه في ارتكابه جريمة القتل أثناء تحركها لاعتقاله في ولاية واشنطن.

 

لم تتضمن مظاهرات ليلة السبت أي عنف بالسلاح. ومع ذلك ، قالت الشرطة إن استخدام القنابل الحارقة يمثل "خطراً شديداً على سلامة الحياة" ، وأعلنوا وجود أعمال شغب وأمروا الناس بمغادرة المنطقة.

 

وقالت شرطة بورتلاند إن أفراد الحشد بدأوا في إلقاء الألعاب النارية وقذائف المورتر على الضباط بينما شوهد آخرون يرشقون الحجارة. وقالت الشرطة إن أحد الأشخاص كان لديه نوع من "صاروخ المعصم" من أجسام إطلاق المقلاع.

 

قالت الشرطة إن رقيبًا أصيب مباشرة بألعاب نارية تجارية ، مما أدى إلى اشتعال قفازته وإصابة يده. وقالت الشرطة إن العديد من الضباط والجنود أصيبوا بالحجارة في الرأس والذراعين والكتفين والقدمين. وقالت الشرطة إن الضباط استخدموا الغاز المسيل للدموع وذخائر أخرى للسيطرة على الحشود ، بينما قاموا باعتقالات مستهدفة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة