أكرم القصاص - علا الشافعي

الهند تعلق على إطلاق جيش التحرير الصينى النيران على طول خط المراقبة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 01:14 م
الهند تعلق على إطلاق جيش التحرير الصينى النيران على طول خط المراقبة جيش التحرير الصينى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت وزارة الخارجية الهندية اليوم، بيانًا حول الاشتباك الصينى الهندى الذى وقع أمس، قائلة: بينما تلتزم الهند بفك الاشتباك وتهدئة الأوضاع على طول خط المراقبة الفعلية، تواصل الصين القيام بأنشطة استفزازية تصعيدية.
 
وقال البيان: لم يقم الجيش الهندي في أي مرحلة من المراحل بانتهاك خط المراقبة الفعلية، ولم يلجأ إلى استخدام أي وسيلة عدوانية، بما في ذلك إطلاق النار، ولكن جيش التحرير الشعبي الصيني هو الذي ينتهك الاتفاقيات بشكل صارخ ويقوم بمناورات عدوانية، بينما تستمر الاتصالات على المستوى العسكري والدبلوماسي والسياسي. 
 
وفيما يتعلق بأحداث يوم7 سبتمبر 2020 ، ذكر البيان: كانت قوات جيش التحرير الشعبي الصيني هي التي تحاول الاقتراب من أحد مواقعنا الأمامية على طول خط المراقبة الفعلية وعندما قامت قواتنا بإثنائها، أطلقت قوات جيش التحريرالشعبي الصيني عدة طلقات في الهواء في محاولة لتخويف قواتنا. ومع ذلك، وعلى الرغم من هذه الاستفزازات الخطيرة، تحلت قواتنا بضبط النفس بشكل كبير وتصرفت بطريقة ناضجة ومسؤولة. 
 
ويلتزم الجيش الهندي بالحفاظ على السلام والهدوء، ولكنه مصمم أيضًا على حماية وحدة وسيادة الأمة بأي ثمن، مشيرًا إلى أن بيان قيادة المنطقة الغربية الصينية محاولة لتضليل الشعب الصيني والمجتمع الدولي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة