أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. وفيات كورونا فى أمريكا تصل لـ 188513.. إسبانيا تعلن تسجيل أكثر من نصف مليون إصابة بالفيروس.. والصين تدرس اطلاق مبادرة لوضع قواعد عالمية لأمن البيانات

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. وفيات كورونا فى أمريكا تصل لـ 188513.. إسبانيا تعلن تسجيل أكثر من نصف مليون إصابة بالفيروس.. والصين تدرس اطلاق مبادرة لوضع قواعد عالمية لأمن البيانات تفشى فيروس كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

رئيس الوزراء الموريتانى: احتياطى النقد الأجنبى ‏يبلغ مليارا و400 ألف دولار

الرئيس الموريتاتى محمد ولد الغزواني
الرئيس الموريتاتى محمد ولد الغزواني

قال رئيس الوزراء الموريتاني المهندس محمد ولد بلال، إن الرصيد الحالي من العملة الصعبة في بلاده يصل إلى مليار و400 ألف دولار.

خادم الحرمين الشريفين يجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الفرنسي

الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً ، اليوم، بالرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، وجرى خلال الاتصال استعراض جهود مجموعة دول العشرين، ضمن جداول العمل التي طرحتها المملكة، للعمل على ما فيه منفعة للشعوب ودعم الاقتصاديات ومساندة الأنظمة الصحية لمواجهة آثار جائحة كورونا.

العراق يفتح المنافذ الحدودية والمطاعم ويعيد المسابقات الرياضية

مصطفى الكاظمى
مصطفى الكاظمى

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمى، اليوم الاثنين، إن العراق سيعيد فتح منافذه الحدودية البرية والمطاعم والفنادق ويعيد المسابقات الرياضية دون جماهير، وذلك بعد ثلاثة أيام من تسجيله أعلى زيادة يومية في الإصابات بفيروس كورونا.

وزراة الداخلية السودانية: 102 وفاة و46 مصابًا جراء السيول

فيضانات السودان - أرشيفية
فيضانات السودان - أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية السودانية، ارتفاع عدد ضحايا السيول والفيضانات في مختلف الولايات، منذ بداية فصل الخريف لعام 2020، إلى 102 وفاة، و46 مصابًا.

احتدام حرائق غابات فى كاليفورنيا مع استمرار موجة حارة عبر الغرب الأمريكي

حرائق كاليفورنيا
حرائق كاليفورنيا

استمرت ثلاثة حرائق غابات ضخمة في الاشتعال في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في وقت تستمر فيه موجة حارة قياسية عبر مناطق واسعة من غرب الولايات المتحدة اليوم الاثنين.

وفيات كورونا فى أمريكا تصل إلى 188513

تفشى فيروس كورونا
تفشى فيروس كورونا

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الاثنين، إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد زاد 462 ليصل إلى 188513 في حين بلغ إجمالي الإصابات ستة ملايين و261216، بزيادة 34337 حالة عن الإحصاء السابق.

الصين تدرس اطلاق مبادرة لوضع قواعد عالمية لأمن البيانات

علم الصين
علم الصين

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الاثنين، أن الصين تعتزم إطلاق مبادرة لوضع قواعد عالمية لأمن البيانات وذلك في مواجهة الجهود الأمريكية التي تسعى لإقناع دول العالم بحماية شبكاتها من التكنولوجيا الصينية.

سينوفاك الصينية تؤكد إن لقاحها لكورونا يبدو آمنا وأخف لكبار السن

محاولات لمنع تفشى كورونا
محاولات لمنع تفشى كورونا

قالت شركة سينوفاك الصينية للتكنولوجيا الحيوية، اليوم الاثنين، إن لقاحها المرشح لفيروس كورونا المستجد يبدو آمنا لكبار السن حسب نتائج أولية من تجربة في مرحلة مبكرة إلى متوسطة، في حين أن الاستجابات المناعية التي أثارها اللقاح كانت أخف قليلا عندهم عما هي عليه عند البالغين الأصغر سنا.

الأمير هارى وزوجته يردان 2.4 مليون استرلينى لدافعى الضرائب

الأمير هارى وزوجته
الأمير هارى وزوجته

رد الأمير هاري وزوجته ميجان 2.4 مليون جنيه استرليني (3.2 مليون دولار) لدافعي الضرائب البريطانيين، قيمة تكلفة تجديد منزلهما في المملكة المتحدة، تنفيذا لتعهد قدماه بعد إعلانهما في يناير التخلي عن واجباتهما الملكية.

زعماء غرب أفريقيا يطالبون حكام مالى بضرورة تعيين رئيس بحلول 15 سبتمبر

الجيش المالى - أرشيفية
الجيش المالى - أرشيفية

أبلغ زعماء دول غرب أفريقيا المجلس العسكرى الحاكم في مالي ضرورة تعيين رئيس ورئيس وزراء انتقاليين بحلول 15 سبتمبر وذلك طبقا لبيان تلي في ختام قمة لزعماء المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا في نيامي عاصمة النيجر.

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار "هايشن" باليابان إلى قتيلين وأكثر من 100 مصاب

الإعصار باليابان
الإعصار باليابان

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "هايشن" القوي الذي يضرب جنوب غرب اليابان اليوم الاثنين إلى قتيلين وأكثر من 100 مصاب و4 مفقودين.

إسبانيا تعلن تسجيل أكثر من نصف مليون حالة إصابة بفيروس كورونا

اسبانيا
اسبانيا

أعلنت إسبانيا عن تسجيل أكثر من نصف مليون إصابة بفيروس كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وفى وقت سابق قالت صحيفة "أوك دياريو" الإسبانية، إن إسبانيا تخسر 40 مليون سائح و50 مليار يورو بسبب فيروس كورونا، وذلك بداية من يناير وأغسطس، نتيجة للقيود والإجراءات الاحترازية المشددة التى تم فرضها فى بلدان مختلفة فى أوروبا، وحظر بعض الدول الأوروبية السفر إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة