أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على طرق علاج تساقط الشعر بتناول الأطعمة الطبيعية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 01:00 ص
تعرف على طرق علاج تساقط الشعر بتناول الأطعمة الطبيعية تساقط الشعر
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر هو جزء من الجسم يعزز الجمال، ويعتبر تساقط الشعر مشكلة كبيرة يواجهها الكثير من الناس، هذا بسبب نمط الحياة الذي نتبعه يؤدي التلوث والغبار والنظام الغذائي غير السليم واستخدام المنتجات الكيميائية وما إلى ذلك إلى تساقط الشعر الجاف، كما أن التعرض المباشر للشعر للشمس يجعل الشعر جافًا وضعيفًا، ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS هناك نظام غذائي مفيد للشعر ويمنع تساقطه كما أنه يوفر نموًا وحجمًا للخصلات ويعد علاج طبيعى لمشكلة تساقط السعر.

تعتبر العناصر الغذائية مثل فيتامين أ ، ج ، د ، هـ ، البروتين ، الزنك ، الحديد وغيرها صحية للشعر، هذه العناصر الغذائية تجعل الشعر قويًا ولامعًا وتعزز النمو كثير من الناس يستخدمون مكونات مثل البيض واللبن والصبار وغيرها على فروة الرأس وخصلات الشعر.

بعض الأطعمة التي يجب تضمنيها فى النظام  الغذائي للحصول على شعر صحي:
 

البيض: البيض هو مصدر غني للبروتين مفيد لنمو الشعر يتكون الشعر في الغالب من البروتين يمنع استهلاك البروتين تساقط الشعر ويعزز حجمه ونموه.

السبانخ: هذه الخضار الورقية الخضراء مفيدة وتحتوي على عناصر غذائية مثل الحديد وفيتامين أ و ج، يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين الذي يساعد في نمو وإصلاح الخصلات.

الأسماك الدهنية: تناول الأسماك الدهنية يساعد على تعزيز نمو الشعر. غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمنع تساقط الشعر وتزيد من كثافة الشعر.

الأفوكادو: الأفوكادو مفيد لتقليل تساقط الشعر، إنه مصدر غني بفيتامين E وهو صحي للشعر ويمنع تساقط الشعر. كما أنه يحمي فروة الرأس من التلف والإجهاد التأكسدي. الأفوكادو جيد

الجوز: يحتوي الجوز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر وتعزز نمو الشعر غني بالفيتامينات والزنك والأحماض الدهنية الأساسية يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لنمو الشعر.

الجزر: الجزر غني بفيتامين أ الذي يغذي فروة الرأس. هذا يوفر قوة للشعر ويمنع تساقط الشعر.

الشوفان: الشوفان صحي للجسم،  إن تناول وعاء من الشوفان مفيد للشعر أيضًا يحافظ على الشعر كثيفًا وقويًا ويمنع تساقط الشعر يحتوي على عناصر غذائية مثل الزنك وأحماض أوميجا 6 الدهنية والحديد والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة. هذا أيضا يعزز نمو الشعر.

الدجاج: الدجاج مصدر غني بالبروتين الذي يمنع التكسر ويقوي الشعر الهش. نظرًا لأن الشعر يتكون من الكيراتين البروتينات، يجب تضمين لحم الدواجن في نظامهم الغذائي اليومي.

الزبادي: الزبادي صحي للشعر لأنه يحتوي على فيتامين د وفيتامين ب 5، يمكن أيضًا استخدام الزبادي كقناع للشعر.

الفواكه الحمضية: تعتبر فاكهة الليمون مثل الليمون والبرتقال مصدرًا غنيًا بفيتامين C الذي يعد صحيًا للنباتات. هذه الفاكهة مفيدة أيضًا لتقوية مناعة الإنسان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة