رئيس حكومة إيطاليا يزور بيروت لتعزيز المساهمة فى أمن لبنان

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 09:48 ص
رئيس حكومة إيطاليا يزور بيروت لتعزيز المساهمة فى أمن لبنان جوزيبى كونتى
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إلى بيروت في زيارة تستغرق ساعات، تبدأ من ميناء العاصمة اللبنانية الذي دمره انفجار 4 أغسطس الماضي المروع، والذي تسبب بمقتل 190 شخصاً وإصابة عشرات الآلاف.

وفي بيان لمقر الحكومة، قصر "كيجي" ،قال إن كونتي "من خلال مهمته، وهي الأولى في الخارج بعد العطلة الصيفية، يعتزم تعزيز التضامن الإيطالي بشكل ملموس ومضمون على الفور للبنان في أعقاب الانفجار، ويؤكد مجددًا دعم إيطاليا لاستقرار البلاد ونموها الاجتماعي والاقتصادي"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وذكر البيان، أنه "اقتصاديًا، تشجيع جميع القوى السياسية على تجاوز الخلافات من خلال إعطاء الحياة لسلطة تنفيذية قادرة على مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة للبلاد بشكل فعال، وتلبية تطلعات السكان"، أما الهدف الثالث للزيارة، فـ"هو تعزيز المساهمة الإيطالية في أمن لبنان"، كالدور في بعثة يونيفيل وغيرها، فضلا عن الإمدادات للجيش اللبناني.

وبعد زيارة الميناء وسفينة "سان جوستو" التابعة للبحرية الإيطالية، وضع كونتي على جدول أعماله لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون، رئيس البرلمان نبيه بري، رئيس الوزراء المنتهية ولايته حسن دياب ومعه الرئيس الجديد مصطفى أديب،وستنتهي الزيارة في مستشفى "طوارئ بلاد الأرز" الميداني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة