أكرم القصاص - علا الشافعي

سوثبى تعزز ارتباطها بـ أستراليا..مزاد لـ فنون السكان الأصليين فى نيويورك

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 12:00 ص
سوثبى تعزز ارتباطها بـ أستراليا..مزاد لـ فنون السكان الأصليين فى نيويورك سوثبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى الوقت الذى تخفف فيه دار كريستيز للمزادات العالمية، علاقاتها مع أستراليا ، تعزز دار سوثبي للمزادات ارتباطها وقد حددت مزادها الثانى المخصص لفن السكان الأصليين الأسترالى فى نيويورك فى أوائل ديسمبر.

Untitled

وقال تيم كلينجندر ، كبير مستشارى الفنون الأسترالية فى نيويورك، ومقره سيدني: "ترى دار سوثبى مستقبلًا هائلاً فى فن السكان الأصليين".

وحقق أول بيع لشركة سوثبى لفنون السكان الأصليين في نيويورك العام الماضي نجاحًا باهرًا ، حيث حقق مبيعات بقيمة 2.239 مليون دولار أمريكى من 33 قطعة فقط ، مع بيع 88 في المائة من القطع وثمانية أرقام قياسية جديدة، جاء لك بحسب ما ذكر موقع afr.com

وتجاوزت النتائج تقديرات المزاد المنخفضة البالغة 1.9 مليون دولار أمريكى، مما أدى إلى قرار سوثبى بمواصلة المبيعات.

يقول تيم كلينجندر ،الذي أرسل بالفعل 100 قطعة ، على الرغم من توقفه فى أستراليا بسبب قيود السفر بسبب فيروس كورونا، كان بيع العام الماضي عملية بيع صغيرة جدًا.

من بين الأعمال التي تم إيداعها مجموعة من اللوحات المبكرة من Papunya التي سيتم عرضها في السوق الثانوية لأول مرة. تم شراء اثنين من هذه اللوحات بواسطة عمال من قاعدة المخابرات الأمريكية باين جاب في عامي 1971 و 1972 ، من مركز ستيوارت للفنون المرموق فى أليس سبرينجز.

حصل كلينجندر على معظم الأعمال الفنية من بائعين دوليين ، بما في ذلك الأعمال المعاصرة لهواة جمع التحف الفنية المشهورين في الولايات المتحدة ، والذين لا يملك الحرية في الكشف عن أسمائهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة