أكرم القصاص - علا الشافعي

مرشد إيران يندد بإعادة نشر الرسوم المسيئة للنبى محمد: خطيئة كبرى لا تغتفر

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 06:58 م
مرشد إيران يندد بإعادة نشر الرسوم المسيئة للنبى محمد: خطيئة كبرى لا تغتفر المرشد الإيرانى آية الله على خامنئى
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر المرشد الإيرانى الأعلى آية الله على خامنئى قيام صحيفة "شارلى إيبدو" بإعادة نشر رسوم مسيئة للنبى محمد "خطيئة كبرى لا تغتفر"، منتقدا دفاع مسئولين فرنسيين عن ذلك، ورأى خامنئى فى بيان حمل توقيعه ونشره الموقع الإلكترونى لمكتبه، اليوم الثلاثاء، أن "الخطيئة الكبرى، والتى لا تغتفر، لإحدى المجلات الفرنسية فى إهانة الوجه المشرق والمقدس للرسول الأعظم، تكشف مرة أخرى عن عناد وحقد محفوفين بالشر تضمرانه الأجهزة السياسية والثقافية فى العالم الغربى تجاه الإسلام والمجتمعات الإسلامية".
 
ووفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أضاف خامنئى: "ذريعة حرية الرأى التى صرح بها المسئولون الفرنسيون من أجل عدم إدانة هذه الجريمة الكبرى مرفوضة بالكامل وخاطئة ومخادعة للرأى العام".
 
وسبق للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أن دافع فى 2 سبتمبر عن "حرية التعبير" فى بلاده، مضيفا: "غدا سيذهب تفكيرنا جميعا إلى النساء والرجال الذين قُتلوا بطريقة جبانة" فى الهجوم المسلح على مقر الصحيفة.
 
وأتت تصريحات ماكرون فى مؤتمر صحفى على هامش زيارة له إلى بيروت، فى معرض تعليقه على إعادة نشر صحيفة "شارلى إيبدو" للرسوم الساخرة من النبى محمد.
 
وسبق للخارجية الإيرانية، أن اعتبرت الأسبوع الماضى أن "العمل المهين" الذى قامت به الصحيفة هو "استفزاز وإهانة للقيم الإسلامية وعقيدة أكثر من مليار مسلم حول العالم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة