"هذا الصباح" يؤكد استمرار قطر في تمويل الإرهاب رغم خسائرها الاقتصادية..فيديو

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 11:14 ص
"هذا الصباح" يؤكد استمرار قطر في تمويل الإرهاب رغم خسائرها الاقتصادية..فيديو أحمد سمير
كتب إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد سمير، مستشار مركز مصر للدراسات الاقتصادية، إن إمارة قطر بدأت اقتصادها بشكل عام اعتمادا على تجارة الأسماك واللؤلؤ، ثم بدأت بعدها تعتمد على تجارة البترول.
 
 
وأضاف أحمد سمير، خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن قطر أصبحت تعتمد في اقتصادها بنسبة 85% على البترول والغاز ولكن انخفاض أسعارهما عالميًا تسبب في انخفاض إيرادات قطر بنسبة 50% من البترول والغاز.
 
 
وأشار مستشار مركز مصر للدراسات الاقتصادية، إلى أن حجم العمالة فى قطر 95% منهم أجانب و5% فقط قطريين، بينما السكان في قطر 86% أجانب و14% من القطريين.
 
 
وتابع مستشار مركز مصر للدراسات الاقتصادية، أنه بسبب الأزمة الاقتصادية التى تمر بها قطر تم خفض العمالة الأجنبية بنسبة 30%، وهو ما أدى إلى تسريح عدد كبير من العمالة.
 
ومن جانب أخر،قالت الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج هذا الصباح المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن الدوحة توجهت إلى الشركات الإعلامية للتحريض ضد مصر، وبث أخبار مغلوطة عن مصر وعن الدولة التى كشفت رعاية النظام القطرى للإرهاب، موضحة أنها استعانت بنفس الوجوه والأشخاص للعمل مع المؤسسات الإعلامية الأوروبية الممولة.
وأضافت أن قطر ذات المساحة الصغيرة وتعداد السكان البسيط، لديها مشكلة، وهى أنها تحلم أن يكون لها صوت، ولذلك طوال الوقت مساعى النظام تكون عبارة عن مجموعة من المخططات، موضحة أنها حاولت فى مصر ترسيخ حكم الجماعة الإرهابية ولكنها فشلت، مشيرة إلى أن مصر استطاعت بشعبها العظيم وجيشها وشرطتها التخلص من النظام العميل بالإرادة الشعبية.
 

وأكدت أن قطر فشلت فى التأثير على الرأى العام فى مصر من خلال تمويل شركات إعلامية للتحريض ضد مصر، منوهة إلى أن المصريين لديهم وعى ويردون على الشائعات المثارة ضد بلادهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة