واشنطن ترفع الكارت الأحمر لممولى حزب الله.. عقوبات على الوزيرين اللبنانيين السابقين يوسف فنيانوس وعلي حسن خليل على صلة بالحزب اللبناني..أمريكا: لن نتردد في معاقبة أي فرد أو كيان يدعم أنشطة حزب الله الإرهابية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 09:51 م
واشنطن ترفع الكارت الأحمر لممولى حزب الله.. عقوبات على الوزيرين اللبنانيين السابقين يوسف فنيانوس وعلي حسن خليل على صلة بالحزب اللبناني..أمريكا: لن نتردد في معاقبة أي فرد أو كيان يدعم أنشطة حزب الله الإرهابية حزب الله
كتب سمير حسنى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء عقوبات على الوزيرين اللبنانيين السابقين يوسف فنيانوس وعلي حسن خليل لضلوعهما في "الفساد" ودعم ميليشيات حزب الله الذي تصنفه واشنطن منظمة إرهابية، ووفقًا لموقع العربية، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في بيان إن الولايات المتحدة تدعم شعب لبنان في مطالبته بإصلاحات، وستواصل استخدام كل السبل المتوافرة لديها لاستهداف من يقمعونه ويستغلونه.

وقالت الخزانة الأمريكية إن الوزيرين السابقين ما زالا فاعلين رغم خروجهما من الحكومة، وهما وزير الأشغال العامة في الحكومة اللبنانية السابقة يوسف فنيانوس ووزير المالية السابق علي حسن خليل، متعهدة بمحاسبة كل من يساعد حزب الله داخل الحكومة أو خارجها، ولافتة إلى أن 90 شخصية مقربة من حزب الله وضعت على قائمة العقوبات منذ 2017.

بدوره أكد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو دعم واشنطن للشعب اللبناني، مؤكدا أنه سيتم محاسبة أي شخص يساعد حزب الله على تنفيذ أجندته الإرهابية، وقال وزير الخارجية الأمريكى إن واشنطن فرضت اليوم عقوبات على وزيرين لبنانيين سابقين فاسدين أساءا استخدام مناصبهما لتقديم دعم مادي لميليشيات حزب الله.

وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أن يوسف فنيانوس -أحد اللبنانيين الذين فرضت عليهم الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات- أمن عقودًا حكومية بملايين الدولارات لحزب الله، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية، أن حزب الله قدم لفنيانوس مئات آلاف الدولارات مقابل خدمات سياسية، ولفتت وزارة الخزانة الأمريكية، إلى أن فنيانوس وفّر لحزب الله وثائق رسمية حساسة خاصة بمحكمة اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية  لن تتردد في معاقبة أي فرد أو كيان يدعم أنشطة حزب الله الإرهابية، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

كما أكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أن علي حسن خليل سهل لحزب الله تحقيق أرباح مالية، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية، أن علي حسن خليل استغل منصبه لمساعدة حزب الله على تجنب العقوبات.

ولفتت وزارة الخزانة الأمريكية، إلى علي حسن خليل ساهم في إعفاء حزب الله من دفع رسوم على وارادات إلكترونية، لافتة إلى أن علي حسن خليل رفض التوقيع عام 2019 على شيكات مطالبًا بحصته.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية، أن حزب الله استغل الفساد المستشري في لبنان لمد نفوذه، مشيرة إلى أن حزب الله استغل نظام الفساد في لبنان لمد نفوذه الخبيث .

وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية أن مسئولين لبنانيين اعتمدوا على حزب الله لجني الأرباح الشخصية، متهمة حزب الله بتغطية الفساد في لبنان مقابل النفوذ.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن شعار "كلن يعني كلن" تعكس جدية اللبنانيين بمطالب الإصلاح، موضحة أن العقوبات الأمريكية على الوزيرين اللبنانيين تشمل تجميد الأصول والعقارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة