وزير الصحة: إسبانيا تحصل على 3 ملايين جرعة من لقاح "اكسفورد" لكورونا فى ديسمبر

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 12:40 م
وزير الصحة: إسبانيا تحصل على 3 ملايين جرعة من لقاح "اكسفورد" لكورونا فى ديسمبر لقاح كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الصحة الإسبانى، سلفادور إيلا، أن إسبانيا تحصل على 3 مليون جرعة فى ديسمبر من أصل 30 مليون جرعة فى أوروبا بأكملها، من لقاح كورونا الذى طورته جامعة أكسفورد وشركة AstraZeneca ، وذلك فى حال تجاوز التحليلات السريرية الضمانات المستحقة.

وأشارت صحيفة "الاسبانيول" الإسبانية إلى أن جميع البلدان الأوروبية وقعوا على مذكرة شراء مشتركة للقاحات وتوزيع عادل لها، بحيث تصل الجرعات فى نفس الوقت وبطريقة متناسبة مع سكان كل منطقة.

وتوقع إيلا أن تشترى أوروبا ما لا يقل عن 7 لقاحات و9 لقاحات كحد أقصى، على الرغم من أنه فى الوقت الحالى لم يتم توقيع العقد إلا مع شركة AstraZeneca لأنه الأكثر تقدما فى التجارب، وقال "تتجاوز التحليلات السريرية الضمانات المستحقة ، اعتبارا من ديسمبر سيكونون فى وضع يسمح لهم بتوفير الجرعات، مشيرا إلى أن أوروبا ستتلقى حوالى 30 مليون جرعة وستتلقى إسبانيا حوالى 3 مليون".

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيز، أنه يأمل أن يبدأ اللقاح ضد فيروس كورونا الجديد فى إعطاء مجموعات سكانية معينة ، بالاتفاق مع المجتمعات المستقلة، اعتبارا من ديسمبر.

أشار سانتشيز إلى أن الاتحاد الأوروبي هو الذي يدير شراء اللقاحات ضد فيروس كورونا الجديد ، كونه هو الذي طورته جامعة أكسفورد (المملكة المتحدة) وشركة AstraZeneca الأكثر تقدمًا، "الآن على المستوى الأوروبي ، نحن بصدد إبرام العقود مع شركات الأدوية المختلفة، وسيكون الوصول متاحًا لجميع المواطنين الأوروبيين والعقد الذي تم إغلاقه بالفعل هو مع AstraZeneca ، لأنه الاختبار الذي يحتوي حاليًا على أكثر الاختبارات تقدمًا ، لذلك نأمل أن نتمكن من ذلك في شهر ديسمبر البدء بتلقيح جزء من السكان في إسبانيا.

وشدد سانتشيز على أنه "بغض النظر عما إذا كان عدد الإصابات مشابهًا للوضع الذي شهدناه في مارس وأبريل ، فإن الوباء ليس من نفس الخصائص التي نشهدها للأسف" ، محذرًا من أن فيروس كورونا لا يزال " غير معروف وخصم مميت لكل سكان أوروبا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة