وزير النقل يؤكد زيادة عدد ركاب السكة الحديد لمليون ونصف يوميا بحلول عام 2024

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 08:54 م
وزير النقل يؤكد زيادة عدد ركاب السكة الحديد لمليون ونصف يوميا بحلول عام 2024 وزير النقل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن تطوير منظومة النقل مكنها الآن من قدرتها على نقل مليون راكب يومياً، موضحاً أنه كان يتم نقل 900 ألف راكب يومياً ولكن هذا الرقم تراجع عقب أحداث الانفلات الأمني ونقص قطع الغيار وقلة الانضباط، إلى 700 ألف، وتابع: "الحمد الله استعدنا سوقنا بإمكانياتنا الجديدة والجرارات الجديدة ويتم نقل من 800 إلى 900 ألف راكب يومياً الآن رغم أن طاقتنا الاستيعابية تستطيع نقل مليون راكب".

وأضاف "الوزير"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى عبر قناة "ten"، أنه مع عودة الجامعات والمدارس وعودة العمل بشكل كامل مع انتهاء جائحة كورونا سوف نصل إلى نقل مليون راكب يومياً، وتابع: "لدينا خطط تجعلنا قادرين على نقل مليون ونصف راكب يومياً بحلول عام 2024، وذلك بعد اكتمال وصول الـ260 جرارا التي تم التعاقد عليها، والتى وصل منها حتى الآن 100 جرار".

وتابع "وزير النقل"،: "كان لدينا 800 جرار نصفهم كانوا يعملون والنصف الآخر به أعطال..الآن لدينا 100 جرار جديدة إلى جانب التي يتم إصلاحها دخلت الخدمة الأمر الذى وفر لنا زيادة في الجرارات بنسبة 25%".

وشدد وزير النقل، على أن قطارات الضواحى تأتى على رأس اهتماماته وتقديم خدمة جيدة للمواطنين الذين يتحركون من محافظاتهم إلى القاهرة يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة