5 أسئلة شائكة يجيب عنها وزير الرياضة.. أشرف صبحى يكشف لماذا تم إيقاف مجلس الزمالك.. وهل يعود مرتضى منصور مرة أخرى.. كواليس جلسة فرجانى ساسى.. أسباب زيارته للخطيب فى منزله.. ومتى تحول مخالفات الأهلى للنيابة؟

الجمعة، 01 يناير 2021 01:38 م
5 أسئلة شائكة يجيب عنها وزير الرياضة.. أشرف صبحى يكشف  لماذا تم إيقاف مجلس الزمالك.. وهل يعود مرتضى منصور مرة أخرى.. كواليس جلسة فرجانى ساسى.. أسباب زيارته للخطيب فى منزله.. ومتى تحول مخالفات الأهلى للنيابة؟ أشرف صبحى وزير الرياضة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عن عدد من الأمور المهمة التى تشغل الشارع الرياضى المصرى، وأجاب عن الكثير من الأسئلة، منها أسباب إيقاف مجلس الزمالك وتحويله للنيابة، وأسباب زيارته للخطيب فى منزله، وكواليس الجلسة التى عقدها مع فرجانى ساسى لاعب الزمالك فى مقر الوزارة، وغيرها من الأمور المهمة التى نرصدها فى السطور التالية..

لماذا تم إيقاف مجلس الزمالك؟

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، فى تصريحات تليفزيونية، أن قرار إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك وإحالته للنيابة جاء بناءً على تقرير لجان التفتيش، خاصة أن الوزارة تتعامل بكل العدالة مع جميع المؤسسات، وتحافظ على الكيانات، موضحا أن قرار الوزارة كان للمحافظة على الزمالك وكيانه، وتم تشكيل لجان مشتركة لكل الهيئات الرياضية، بالإضافة إلى أنه كان هناك حالة من التراشق والشكاوى من مختلف الاتحادات، فتم إيقاف المجلس لحين انتهاء التحقيقات فيما رصدته اللجان، كما أن تولى المستشارين باللجنة المؤقتة جاء وفقا للائحة الزمالك وهم أعضاء الجمعية العمومية، بخلاف أنه يلجأ فى بعض الأحيان للجهات التنفيذية قبل اتخاذ القرارت المهمة.

 هل يعود مجلس مرتضى منصور مرة أخرى؟

كشف وزير الرياضة أن مجلس الإدارة السابق من حقه العودة مرة أخرى حال أثبتت النيابة أن المخالفات لا ترتقى للتحويل للنيابة، ولكن فى الحالى الأخرى وهى ثبوت المخالفات، ففى هذه الحالة يكون من حق اللجنة المؤقتة البدء فى إجراءات الدعوة للانتخابات لانتخاب مجلس جديد قائلا، "إن القرار صدر بالإيقاف لحين انتهاء التحقيقات، وحال ثبوت عدم وجود مخالفات من جانب النيابة فمن حق مجلس الزمالك العودة مضيفا، "لو النيابة قالت مفيش مخالفات سيعود المجلس".

ماهى كواليس جلسة فرجانى ساسى؟

كشف أشرف صبحى أن جلسة فرجاني ساسي جاءت بناءً على طلب اللجنة المؤقتة بالزمالك، والتى رأت أن اللاعب لا يشعر بالأمان فى النادى بالفترة الحالية، قائلا، "أخطرتنى اللجنة بأن فرجاني ساسي لا يشعر بالأمان، فهل هناك مانع أن نطمئنه على مستقبله فى الزمالك، اللجنة قالت ساسى مكنش حاسس بالأمان، وعاوز يمشى، ومش أول مرة أجلس معه، واللجنة طلبت منى أطمئنه".

وأضاف وزير الرياضة أن فرجاني ساسي ليس أول لاعب فى الزمالك يجلس معه، بل سبق وجلس مع أحد اللاعبين الأجانب فى الفريق الذى كان لديه أزمة مع أحد أطفاله وتدخلنا وتم حلها وقت كان مرتضى منصور رئيسا للنادى، بالإضافة إلى حل أزمة لساسى من قبل عندما كانت ترتبط بالإقامة، واختتم حديثه قائلا، "كان لازم أقف جنب الزمالك وأدعم الكيان وأحافظ عليه".

ما أسباب زيارة الخطيب فى منزله؟

قال وزير الرياضة إنه زار الخطيب فى منزله، كمبادرة بعد تطور الأمر عن كونه تأجيل مباراة بين الأهلى والزمالك، وكان وقتها رئيس الأهلى مريضا وأجرى فحوصات طبية، وأجريت مكالمة هاتفية معه وأبلغته أننى سوف أزوره، وبالفعل توجهت إلى منزله، وكان موجوداً معه فى المنزل مجلس الإدارة، والأطراف كلها كانت على الهاتف سواء الزمالك أو اتحاد الكرة، لذا فالزيارة سببها نبذ التعصب بين الأهلى والزمالك واتحاد الكرة، ولا أتدخل إلا إذا كان الأمر قوميا".

متى يتم تحويل مخالفات الأهلى للنيابة؟

أكد وزير الرياضة أن الأهلى يخضع لعمل اللجان التفتيشية التابعة للوزارة التى تمارس عملها فى كل المؤسسات الرياضية، مثله مثل الزمالك واللجنة الأولمبية، وفيما يخص الأهلى هناك مخالفات رصدتها لجان التفتيش لكنها حتى الآن لا ترتقى للتحويل إلى النيابة، كما أن اللجان التفتيشية لم تصدر قرارها الأخير بخصوص القلعة الحمراء، وإذا ارتقت المخالفات فى النهاية من وجهة نظر اللجنة سيتم تحويلها إلى النيابة العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة