75 نوعا من الحيوانات معرضة للانقراض.. أبرزها السلحفاة والنمر السيناوى

الجمعة، 01 يناير 2021 04:00 ص
75 نوعا من الحيوانات معرضة للانقراض.. أبرزها السلحفاة والنمر السيناوى سلحفاة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمثل انقراض الحيوانات، واختفاء أنواع بشكل كامل، خطر يهدد العالم كله، وفى مصر حوالى 110 نوع من الثدييات مسجلة، وما يقارب الـ75 نوعا منها مُهدد بالانقراض.

ويرصد هذا التقرير أبرز الأنواع المهددة بالانقراض، وهى:

1-  السلحفاة المصرية الصغيرة، وهى على وشك الانقراض من بيئتها الطبيعية، حيث كانت تتواجد فى الأساس على طول الساحل الشمالى، وحاليا لا يمكن مشاهدتها إلا فى مكان أو مكانين على الأكثر.
 
2- الغزال المصرى، نتيجة للصيد الجائر، رغم أن مصر كان بها 3 أنواع من الغزال حتى وقت قريب، إلا أن نوع "غزال الجبال" انقرض بالفعل من عشرات السنين، والغزال الأبيض أو "الغزال مستدير القرن"، أصبح تقريبا لا يمكن مشاهدته منذ الـ40 سنة الماضية، والموجود حاليا فقط الغزال المصرى، بأعداد قليلة جدا وسط الضغوط الكبيرة التى يواجهها.
 
3- النمر السيناوى، وهو تقريبا انقرض بالفعل من البيئة المصرية، حيث أجريت محاولات استمرت عشرات الأسابيع للبحث عن أى أثر له فى الصحراء، ولم يتم التوصل لأى أثر، بسبب الصيد الجائر، وصيد غذائه أيضا، الذى أدى إلى خلل فى الهرم الغذائى، مثل: صيد الغزلان والأرانب البرية.
 
 4-  "الفهد الصياد" أو "الشيتا"، كان موجود حتى 20 عام ماضية، لكن الآن لا يمكن الجزم بأنها اختفت، لكن بصعوبة شديدة جدا يمكن مشاهدتها.
 
 
5- الوعل النوبى.
 
6- الكبش الأروى.
 
7- الهايينا أو الضبع المخطط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة