القبض على تشكيل عصابي يروج للآثار المقلدة في القناطر الخيرية

الجمعة، 01 يناير 2021 11:48 ص
القبض على تشكيل عصابي يروج للآثار المقلدة في القناطر الخيرية أثار - أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بالقليوبية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين وبيع الآثار الفرعونية المقلدة، من خلال إرسال صور فوتوغرافية لضحاياه عبر تطبيقات الهواتف المحمولة للقطع المزيفة، وإيهامهم بأنها أصلية وبيعها نظير مبالغ مالية كبيرة.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة فتولت التحقيق وأمرت بندب أحد خبراء الآثار لفحص المضبوطات وبيان ما إذا كانت أثرية من عدمه، وطلب تحريات المباحث وحبس المتهمين.

تلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء حاتم حداد، مدير إدارة البحث الجنائي، بتمكن الخدمات الأمنية المعينة بخدمة كمين دائري الجيزة، التابع لمركز القناطر الخيرية من ضبط أفراد تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين.

وانتقل العميد خالد المحمدى رئيس مباحث القليوبية، وبفحص السيارة التي كان عناصر التشكيل يستقلونها، تبين أنها تحمل رقم "أ ل ط 7694 ملاكي"، قيادة "م.ح.ك" 47 عامًا، صاحب مكتب مقاولات ومقيم بصقر قريش في المعادي وبرفقته كل من "ه.ل.ي" 39 عامًا، تاجر أخشاب و"ي.ح.م" 45 عامًا، تاجر سيارات.

وعثر بداخل السيارة على  8 قطع لتماثيل مختلفة الأحجام ذهبية اللون و 7 جعران ذهبي اللون وسبيكة ذهبية اللون، و34 قطعة نحاسية مستطيلة الشكل، و5 قطع بيضاوية الشكل ذهبية اللون، و3 قلادة بها تميمة زرقاء و3 طبق صغير ذهبي اللون ويشتبه في كونها أثرية ومبلغ مالي 40.000 ألف جنيه، وعدد 3 هاتف محمول.

بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص في النصب على المواطنين بالإتجار في الآثار المقلدة عن طريق إرسال صور فوتوغرافية لهم من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة للقطع المضبوطة بحوزتهم، وايهامهم بكونها أصلية وبيعها نظير مبالغ مالية يقتسموها فيما بينهم، وجرى التحفظ علي السيارة والمضبوطات تحت تصرف النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3 أحوال مركز القناطر الخيرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة