تعرف على غرامات مخالفى قرار ارتداء الكمامات بالمترو والسكة الحديد

الجمعة، 01 يناير 2021 02:00 م
تعرف على غرامات مخالفى قرار ارتداء الكمامات بالمترو والسكة الحديد مترو الأنفاق - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم اليوم السابع في 6 معلومات، كل ما تريد معرفته عن قرار تطبيق غرامة على المخالفين لقرار ارتداء الكمامات الطبية بالمترو والسكة الحديد، ابتداء من بعد غد الاحد وكيفية تحصيل الغرامة، والقائمين على تحصيلها ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وذلك خلال السطور التالية:-
 
1ـ الغرامة قيمتها 50 جنيه.
 
2ـ تحصيل الغرامة سيكون فوريا
 
3ـ حالة امتناع المخالف عن الدفع الفوري للغرامة سيتم تحرير محضر شرطة ضد لإحالته إلى النيابة العامة.
 
4ـ تحصيل الغرامات سيكون من خلال أفراد الشرطة على مداخل ومخارج المحطات.
 
5ـ تحصيل الغرامات سيكون أيضا من لجان التفتيش التي تخرج من المرفقين.
 
6ـ المرفقان يوفران كمامات بشبابيك الحجز بالمحطات لمن يرغب.

وأكدت شركة المترو وهيئة السكة الحديد، توفير الكمامات للجمهور بشبابيك الحجز بالمحطات بالخطوط الثلاثة، داعية الركاب إلى الإلتزام بارتداء الكمامات حتى لا يتعرضوا للغرامة وللوقاية ضد كورونا .

وشددت شركة المترو وهيئة السكة الحديد، على عامليها منع دخول الركاب للمحطات بدون ارتداء كمامات طبية، مع تغريم المخالف أو تحرير محضر شرطة ضده، وذلك ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا .

وشددت شركة المترو وهيئة السكة الحديد، أن أى راكب يمكنه خلال شراء التذكرة طلب كمامة من شبام الحجز مشددة على ضرورة استمرار الركاب فى ارتداء الكمامات خلال استقلال القطارات للوقاية من كورونا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجه بمتابعة الالتزام بنسبة 50% فى المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، فى المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أى مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد القادم أيضًا، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الاغلاق.

وفيما يتعلق بدور المناسبات، فتم التوجيه بأنه فيما يتعلق بدور المناسبات التى يثبت مخالفتها وهى تتبع جهات فى الدولة، فسيتم إحالة المسئولين فيها للتحقيق الفورى، وفى حالة تبعيتها لإحدى الجمعيات، سيتم تطبيق الغرامة ثم اتخاذ إجراءات ضد مجلس إدارة الجمعية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة