حصاد آخر أيام عام الوباء.. قرارات مصيرية للتعليم واحتفالات ضخمة برأس السنة

الجمعة، 01 يناير 2021 03:00 ص
حصاد آخر أيام عام الوباء.. قرارات مصيرية للتعليم واحتفالات ضخمة برأس السنة تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة الحصاد لأهم وأحدث الأخبار المصرية والعالمية لآخر أيام 2020، من إعداد محمود نصر، وتقديم شروق وجدى، حيث شهد كوبرى "تحيا مصر" أضخم احتفالات برأس السنة فى تاريخ مصر، والذى نظمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برئاسة الأستاذ تامر مرسى، احتفالا برأس السنة، والتى تضمن أكبر عروض ألعاب نارية فى تاريخ مصر من على كوبرى "تحيا مصر"..

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشعب المِصري والأمة العربية بمناسبةِ حلول العام الميلادي الجديد، داعيًا الله أن يكون العام الجديد حافلًا بالخيرِ والعطاء.

وقال الرئيس السيسى عبرَ صفحتِهِ الرسمية: "أھُنئ الشعبَ المِصري والأمة العربیة بمناسبةِ حلول العامِ المیلادي الجدید، الذي نبدأُ فیه صفحة جدیدة من صفحات العمل والبِناء والتحدي، وإنني أنتھزُ ھذه المُناسبة وأدعو الله أن یكون ھذا العام حافلاً بالخیرِ والعطاء، والمزید من السدادِ والتوفیق لكلِ ید تضع حَجَرًا لبِناءِ المُستقبل، وكل عین ساھرة على حمایةِ أمن الوطن"

وجه الرئيس السيسي بإجراءِ امتحان المرحلة الثانوية أولى- وثانية- ثانوي من المنزل بنظامِ التابلت، وإجراءِ امتحانات المراحل التعليمية عَقِبَ إجازة مُنتصف العام في حالةِ استقرارِ أعدادِ الإصابات بكورونا أو تأجيِلِهِا للعامِ الدراسي الثاني.

كما وجه الرئيس السيسي بأن تكون إجازة نصف العام الدراسي من السادس عشر من يناير وحتى العشرين من فبراير المُقبلين، على أن يتمَ استكمالُ الدراسة لمدةِ أسُبوعين من المنزل، اعتباراً من الثاني من يناير المُقبل.

شددَ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ مجلسِ الوزراء، على تطبيقِ قراراتِ مجلسِ الوزراء بشأنِ تخفيضِ أعداد الموظفين في الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوبِ العاملين في الحضور، وذلك في ضوءِ الإجراءاتِ الاحترازية للوقايةِ من فيروس "كورونا"

كما شددَ مدبولي على التعاملِ الفوري والحاسم مع أيةِ مُحاولة.. لإقامةِ احتفالات أو تجمعات بمناسبةِ رأس ِالسنة الميلادية، مع اتخاذِ الإجراءات القانونية للمُخالفين.

وافقَ مجلسُ الوزراء خلالَ اجتماعِهِ اليوم، على مدِ فترةِ التصالح فى مُخالفاتِ البِناء لمدةِ ثلاثةِ أشهر، بصورةٍ نهائية، لتنتهى هذه الفترة آخر مارس المُقبل، وذلك طبقاً لقانونِ التصالح فى بعض مُخالفاتِ البِناء، على أن "يُسددَ المُتقدم للتصالح" ثلاثين بالمئة من قيمةِ التصالح، كجديةِ تصالح، إذا قام بالسدادِ فى شهر يناير المُقبل، بينما يُسدد خمسةً وثلاثين بالمئة، إذا قامَ بالسدادِ فى شهرِ فبراير، وأربعينَ بالمئة، إذا قامَ بالسدادِ فى شهرِ مارس المُقبل.

 

وعالميا.. توفيَ صامويل ليتل الرجل الذي وصفتهُ السُلطات بأنه أشرس السفاحين في تاريخِ الولاياتِ المتحدة، والذي اعترفَ بقتلِ ثلاثةٍ وتسعينَ امرأةً بين عامي ألفٍ وتِسعُمئةٍ وسبعين... وألفين وخمسه.

وتمكنت السُلطات بربطِهِ بأكثرِ من ستين عملية قتل، عن عمرٍ يُناهز الثمانين.

كان صامويل ليتل يَقضي عقوبه بالسجن مدى الحياة بعد إدانتِهِ بقتلِ أربعِ نساء، كان يُعاني من مرض السكر وأمراض القلب وأمراض أخرى وتُوفيَ في مستشفى بكاليفورنيا، وفقًا لإدارةِ الإصلاحِ والتأهيل.

وعربياً.. حذرَ وزيرُ الخارجيةِ السوداني عَمر قمر الدين، الطرف الإثيوبي من التعبئةِ الثانيةِ لسدِ النهضة دونَ اتفاقٍ مُسبَق، لتأثيِرِهِ على الدُولِ المُشاطِئة... مُضيفاً: "لا نقبلُ بهذا العمل"، واصفاً مُفاوضاتِ سدِ النهضة بالمُعقدةِ والشاقة.

وتابعَ: "سنواصلُ التفاوض حتى الوصول إلى حلٍ مُرضٍ لكلِ الأطراف، وأن السودان اعترضَ على المَليءِ الأول الذي قامت به إثيوبيا... وكنا نأمُل أن تنتظرَ أديس أبابا حتى الوصول لاتفاق".

ورياضيا... حصلَ مسئولو نادي الزمالك على توقيعِ كلا من يوسف أوباما ومحمود جنش حارس مرمى الفريق الأول لكرةِ القدم لمدةِ ثلاثةِ مواسم مُقبلة.. تبدأُ من المَوُسِم المُقبل، وذلكَ قبلَ انطلاقِ مِران اليوم.

وكشفَ مصدرٌ داخل إدارة نادي الزمالك أن "كِلا الاعبين" حصلا على مُستحقاتِهِم المُتأخرة وكذلك مُقدم تعاقد المَوسِم الجديد، قبل أن يوقعا على عقودِ التجديد لمدةِ ثلاثِ سنوات مُقبلة.

كشفَ مصدرٌ مسئول بالنادي الأهلي عن استمرارِ المفاوضاتِ القائمة بين القلعة الحمراء ونادي "صن داونز الجنوب إفريقي" بشأنِ التعاقدِ مع جِناحِهِ سيرينو خلالَ فترةِ الانتقالات الشتوية في يناير المُقبل، في ظلِ رغبةِ الأهلي المُلحة للتعاقدِ مع اللاعبِ وتَدعِيِمِ صفوفِهِ قَبلَ المُشاركة في كأسِ العالم للأندية في فبراير المُقبل.

وأكد المصدر أن هُناكَ تطور في المفاوضات مع صن داونز لشراءِ سيرينو ستكون واضحة خلالَ الثمانيةٍ وأربعينَ ساعة القادمة، في ظلِ تمسك الأهلي بالتعاقدِ مع اللاعب، مشيراً إلى أن الأمور غَير واضحة حتى الآن وسَتتَضحُ معَالمُها خلالَ اليومين القادمين.

ونختتم النشرة بأخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، أول أيام العام الجديد 2021، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى.

كما يتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وليلا يتوقع أن تشهد القاهرة والوجه البحرى طقس شديد البرودة وبارد على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 20 والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 25 والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة