إرث الأحفاد.. رسائل رومانسية عمرها 104 عام بين مقاتل بالحرب العالمية الأولى وزوجته

الأحد، 10 يناير 2021 01:00 ص
إرث الأحفاد.. رسائل رومانسية عمرها 104 عام بين مقاتل بالحرب العالمية الأولى وزوجته ديفيد بامبر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر أقارب أحد جنود الجيش البريطانى فى الحرب العالمية الأولى، بعد أكثر من قرن وأربعة أعوام، عن رسائل الحب المفقودة التي أرسلها الجندى إلى زوجته المنتظرة فى المنزل - آنذاك - قبل مقتله في معركة السوم.
 
رسائل رومانسية بين جندى وزوجته قتل في الحرب العالمية الاولى تصل أخيرا لعائلته.. اعرف القصة (4)
 
 
وذكرت جريدة "ديلى ميل" البريطانية، أن الرسائل عثر عليها في صندوق خياطة تم التبرع به لمتجر خيرى، في فولويل، بمدينة سندرلاند فى المملكة المتحدة، وكانت هذه الرسائل موجهة إلى مارى فورتشن من زوجها جورج إرنست، الذى خدم فى قوات المشاة.
 
رسائل رومانسية بين جندى وزوجته قتل في الحرب العالمية الاولى تصل أخيرا لعائلته.. اعرف القصة (2)
 
 
 
وأفادت " الصحيفة" أن إرنست قُتل في معركة السوم بين يوليو ونوفمبر عام 1916، التي كانت أكثر المعارك دموية وأسفرت عن مقتل 420 ألف بريطانى، وهي معركة بين القوات الألمانية وقوات الحلفاء في الحرب العالمية الأولى حدثت في الفترة 1 يوليو – 18 نوفمبر 1916 وانتهت بخسائر كبيرة للطرفين.
 
وسردت الصحيفة البريطانية، جزء من إحدى الرسائل، جاء فيها: "لقد شعرنا ببعض الإثارة الليلة الماضية عندما كانت هناك طائرة تعاني من مشكلة في المحرك وأجبرت على الهبوط في حقل ذرة وتضررت بشدة من قبل الناس الذين اندفعوا لرؤية الطائرة التي هبطت بسلام"، وأضافت الرسالة: "أطيب التمنيات للجميع في المنزل، أحبك حبيبتي أنا زوجك المحب جورج أتمنى أن تعجبك البطاقة".
 
رسائل رومانسية بين جندى وزوجته قتل في الحرب العالمية الاولى تصل أخيرا لعائلته.. اعرف القصة (1)
 
 
فيما، قال ديفيد بامبرو، البالغ من العمر 53 عامًا، إنه علم بإصدار متجر سو رايدر دعوة للمساعدة في لم شمل أصحاب الرسائل مع أحفادهم، وقال بامبرو، مهندس بإحدى شركات السيارات، وحفيد جندى المشاة: "لقد قامت والدتي فال بالكثير من البحث حول متعلقات عائلتنا من خلال موقع على شبكة الإنترنت، وعندما تلقيت بريدًا إلكترونيًا من أشخاص على أخبروني عن المقال، اعتقدت أنها عملية احتيال في البداية، لكنني انتقلت إلى الإنترنت ووجدت الرسالة الإلكترونية حقيقية".
 
رسائل رومانسية بين جندى وزوجته قتل في الحرب العالمية الاولى تصل أخيرا لعائلته.. اعرف القصة (5)
 
 
وأضاف، "ماري فورتشن زوجة جندي المشاة جورج إرنست، هى أخت جدى الأكبر، ولديها ابنة تدعى مارجورى، التى يشار إليها في الرسالة باسم الطفلة، فلم تتم في ذلك الوقت حتى سنة واحدة من عمرها، وقال: "نحن مسرورون ستكون هذه إضافة مهمة لأرشيف العائلة.. نريد أن نترك شجرة عائلة للأجيال القادمة".
 
رسائل رومانسية بين جندى وزوجته قتل في الحرب العالمية الاولى تصل أخيرا لعائلته.. اعرف القصة (3)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة