أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمور خرجت عن السيطرة بلبنان بسبب كورونا.. الرئيس اللبنانى يدعو المجلس الأعلى للدفاع لاجتماع استثنائى لبحث الوضع الصحى.. حسان دياب: لا يوجد أسرة شاغرة بالعناية الفائقة.. وجعجع يطالب الحكومة بقرار الإغلاق التام

الأحد، 10 يناير 2021 09:30 م
الأمور خرجت عن السيطرة بلبنان بسبب كورونا.. الرئيس اللبنانى يدعو المجلس الأعلى للدفاع لاجتماع استثنائى لبحث الوضع الصحى.. حسان دياب: لا يوجد أسرة شاغرة بالعناية الفائقة.. وجعجع يطالب الحكومة بقرار الإغلاق التام كورونا وميشيل عون وحسان دياب
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتجه لبنان إلى إغلاق تام بعد التزايد الكبير فى الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث دعا ​الرئيس اللبنانى ميشال عون​ ​المجلس الأعلى للدفاع بالبلاد​ إلى اجتماع استثنائى فى الثالثة من بعد ظهر غد الاثنين، حيث أن دعوة ميشال عون جاءت معللة بالبحث فى الوضع الصحى وواقع القطاع الاستشفائى فى البلاد، وجاء ذلك بعدما تعالت قبل توقيع عون أصوات كثيرة تؤكد أن الوضع الوبائى فى البلاد قد خرج عن السيطرة، وأن الحل يجب أن يكون إغلاقا كاملا للبلاد.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حسان دياب، عن قلقه إزاء الوضع الوبائى فى لبنان، فى ظل انتصار فيروس كورونا وعدم وجود أسرة شاغرة فى عدد من غرف العناية الفائقة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إغلاق البلاد لمدة أسبوعين.

بدوره أشار وزير الصحة اللبنانى حمد حسن، إلى إمكانية الإغلاق الشامل والكامل دون استثناءات، باعتبار أن هذا الخيار هو الأفضل لوقف التفشى الوبائى لفيروس كورونا، موضحا أن الدولة اللبنانية قد تضطر إلى اللجوء إليه إذا لم يحدث تجاوب من قبل المستشفيات الخاصة عبر إنشاء وحدات رعاية مركزة لمرضى كورونا.

فيما أكد عاصم عراجى، رئيس لجنة الصحة النيابية بلبنان، أن لبنان قد فقدت السيطرة على فيروس كورونا، مطالبا بالإغلاق التام، قائلا: انتشار الوباء بات مجتمعيًا، ويجب ​إقفال​ البلد بشكل تام، والضغط على ​المستشفيات الخاصة​ لفتح أقسام لمرضى كورونا.

من ناحيته دعا رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، الحكومة إلى اتخاذ قرار فورى بالإغلاق التام والشامل والكامل للبلاد بصورة صارمة، حرصا على أرواح اللبنانيين وعدم تعرض القطاع الصحى للتدمير فى ضوء تفشى وباء كورونا.

وقال رئيس حزب القوات اللبنانية أن الأوضاع الصحية فى لبنان تشهد تدهورا بالغ الخطورة فى الوقت الحالى، الأمر الذى يستدعى من حكومة تصريف الأعمال القائمة برئاسة رئيس الوزراء حسان دياب، أن تتخذ قرارا بالإغلاق الشامل، وإلا تكون مسؤولة عن إزهاق أرواح اللبنانيين وتدمير القطاع الصحى فى البلاد.

ودخل لبنان إغلاقا عاما فى كافة أنحاء البلاد ابتداء من الخميس الماضى وحتى أول شهر فبراير المقبل، مع فرض منع التجول وذلك فى سبيل كبح انتشار الوباء، وفى ضوء الاكتظاظ الشديد داخل المستشفيات لاسيما فى وحدات العناية المركزة وبلوغ معظمها الحدود الاستيعابية القصوى من المرضى المصابين بالفيروس الذين تتطلب حالتهم عناية طبية فائقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة