تحقيقات أمريكية حول مشاركة أفراد من الشرطة فى "اقتحام الكونجرس".. إدارتا الإطفاء فى فلوريدا ونيويورك تكشفان مشاركة بعض أفرادهما فى الأحداث.. والبيت الأبيض ينكس العلم حدادا على شرطى قتل خلال اقتحام الكونجرس

الإثنين، 11 يناير 2021 12:31 ص
تحقيقات أمريكية حول مشاركة أفراد من الشرطة فى "اقتحام الكونجرس".. إدارتا الإطفاء فى فلوريدا ونيويورك تكشفان مشاركة بعض أفرادهما فى الأحداث.. والبيت الأبيض ينكس العلم حدادا على شرطى قتل خلال اقتحام الكونجرس الكونجرس
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت التحقيقات الخاصة باقتحام مبنى الكونجرس فى العاصمة الأمريكية واشنطن الأربعاء الماضى، العديد من المفاجآت، حيث أبلغت إدارات الشرطة فى فرجينيا وواشنطن عددا من أفرادها باعتبار أنفسهم فى إجازة إدارية، بينما تفحص السلطات ما إذا كانوا قد شاركوا فى أعمال غير قانونية خارج أوقات العمل.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، قالت إدارتا الإطفاء فى فلوريدا ونيويورك إنهما أبلغتا السلطات الاتحادية أن بعض أفرادها ربما كانوا حاضرين عندما اقتحم مثيرو الشغب مبنى الكونجرس أثناء اجتماعه للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، التى جرت فى الثالث من نوفمبر.

كما قالت إدارة الشرطة فى بلدة روكى ماونت الصغيرة بولاية فرجينيا، الأحد، إنها أبلغت فردين بأنهما فى إجازة إدارية بعد أن علمت أنهما حضرا فعالية فى واشنطن العاصمة، الأربعاء، خارج أوقات العمل.

وقالت الإدارة فى بيان "تدعم بلدة روكى ماونت بشكل كامل جميع الأشكال القانونية لحرية التعبير والتجمع لموظفيها، ولكنها لا تتغاضى عن الأعمال غير القانونية التى حدثت فى ذلك اليوم"، قائلة إنها أبلغت السلطات الاتحادية.

وجرى توجيه تهم جنائية إلى عشرات الأشخاص، وسعى مكتب التحقيقات الاتحادى إلى الحصول على مساعدة من الجمهور لتحديد هوية المزيد من مثيرى الشغب كما قالت إدارة شرطة سياتل إنها أبلغت اثنين من أفرادها بأنهم فى إجازة إدارية، بينما يتم إجراء تحقيق فيما إذا كانا قد لعبا أى دور فى أحداث الشغب.

يأتى هذا فيما قالت إدارة الإطفاء فى مدينة نيويورك إنها قدمت معلومات إلى مكتب التحقيقات الاتحادى بعد تلقى مزاعم مجهولة بأن بعض أفرادها، سواء من العاملين أو المتقاعدين، كانوا حاضرين أثناء أعمال الشغب فى العاصمة وفى فلوريدا، قالت إدارة مكافحة الحرائق فى سانفورد إنها أبلغت أحد رجال الإطفاء بأنه فى إجازة إدارية وأنها تحقق بعد ظهوره على ما يبدو وسط مثيرى الشغب فى صورة ومقطع فيديو على الإنترنت.

وقتل 5، بينهم شرطى فى مبنى الكونجرس، عندما اقتحم أنصار الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب المبنى فى محاولة لتعطيل جلسة التصديق الرسمى على خسارة ترامب فى الانتخابات أمام الديمقراطى جو بايدن.

فيما أنكس البيت الأبيض العلم حدادا على الشرطى الذى قتل خلال اقتحام أنصار الرئيس التركى المنتهية ولايته دونالد الكونجرس، وتم تنظيم مراسم تشييع الشرطى الذى قتل خلال اقتحام أنصار دونالد ترامب لمبنى الكونجرس.

ونقلت شبكة سى بى أس نيوز الأمريكية عن مصادر فى الإدارة الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب لا يعتزم الاستقالة كما أنه لا يشعر بأى ضغط للقيام بذلك وقالت شبكة سى بى أس نيوز الأمريكية، إن دونالد ترامب يرفض تحمل أى مسؤولية عن اقتحام أنصاره للكونجرس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة