أكرم القصاص - علا الشافعي

الزارعة: المساحة المنزرعة بالقمح الموسم الحالى بلغت 3 ملايين فدان

الثلاثاء، 12 يناير 2021 03:37 م
الزارعة: المساحة المنزرعة بالقمح الموسم الحالى بلغت 3 ملايين فدان زراعات القمح
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن زراعة 3 مليون فدان حتى، وتستمر لجان المتابعة في حصر المساحات المنزرعة بداية الموسم في نوفمبر الماضي مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف زراعة 3.5 مليون فدان.

وقال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن العام الجارى شهد زراعة 15 صنفًا من القمح، وسط اتباع الأساليب الحديثة التى تزيد الإنتاجية بما يقرب من مليون طن، أى بمعدل 350 ألف فدان.

وأضاف القصير أن مصر تزرع 3.4 مليون فدان قمح سنويًا، وتنتج 9 ملايين طن، وتهدف لزيادتها، لافتًا إلى أن مصر تستورد 10ملايين طن من القمح، مؤكدًا أن الوزارة تبذل أقصى الجهود من أجل رفع متوسط إنتاجية محصول القمح من 18 إلى 20 أردبًا فى الفدان الأمر الذى يسهم في زيادة إنتاجية مصر من المحصول الاستيراتيجى وتقليل فاتورة الاستيراد.

وقال الدكتو عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، إنه تم إصدار التوصيات الفنية للمعاملات الزراعية في محصول القمح، والتي تعتبر أهم العوامل التي تُساعد على تعظيم إنتاجية وحدة المساحة والحصول على محصول مرتفع لتحقيق أعلى عائد للمزارع، وأضاف أنه طبقًا لتوجيهات وزير الزراعة سيتم التواجد مع المزارعين على أرض الواقع لضمان تنفيذ توصيات الوزارة مع إصدار الارشادات الفنية بصفة دورية لمزراعي القمح طوال موسم الزراعة حتى الحصاد.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة