بطل مصر فى الشطرنج: محتاج دعم الدولة عشان أكون ضمن التوب 20 عالميا..فيديو

الثلاثاء، 12 يناير 2021 06:00 ص
بطل مصر فى الشطرنج: محتاج دعم الدولة عشان أكون ضمن التوب 20 عالميا..فيديو آلاء شتا
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال باسم أمين بطل مصر فى الشطرنج، خلال مداخلة مع تليفزيون اليوم السابع، إن أكبر رقم قياسى حققه هو فوزه ببطولة أفريقيا للرجال 5 مرات وأعلى ترتيب وصله 33 عالميا فى يونيو 2019، لأن العام الماضى 2020 لم تقام بطولات بسبب جائحة كورونا. 

وتكلم عن حلمه هو الوصول للتوب 20 عالميا ولكن لن يتحقق ذلك إلا بدعم الدولة والمسئولين خصوصا أنه وفريق منتخب مصر فى حاجة لمدرب دولى لمواصلة النجاح.

وقال باسم أمين، إن والده كان أكبر داعم له، وهو من جعله يحب اللعبة منذ كان مجرد طفل صغير، وأضاف: "قليل في مصر اللي بيهتموا بالشطرنج باعتبارها لعبة قهاوى، وبيفتكروها زى الطاولة والدومينو، بينما الشطرنج فى 90 دولة حول العالم بتعتبر مادة أساسية، لها مناهج ومراجع، وفى بعض الدول بتعتبر مادة نجاح وسقوط". 

وأشار إلى أنه لم يترك دراسته من أجل الشطرنج، ولكنه أنهى بكالوريوس الطب وخضع لفترة التجنيد وفي تلك الفترة كان من أحسن 100 لاعب على مستوى العالم في الشطرنج ومنذ عام 2016 دخل في سباق أفضل 50 لأعب على مستوى العالم، متابعًا: "حققت نتائج كتير إيجابية.. وكسبت بطولات كتير".
 
وتابع بأنه يقوم باللعب باسم مصر خارجيًا وضمن 3 فرق عالمية، حيث إن الاتحاد الدولي لا يعارض لعب اللاعبين الدوليين لدول عدة بسبب مواعيد الدوريات المختلفة، كما يسمح للاعب باللعب لأكثر من نادي وهو مصدر دخل وتنسيق بين كافة الدول الأوروبية راعية مثل تلك المسابقات العالمية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة