تليفزيون اليوم السابع يتصل بالدعم النفسى لمرضى كورونا فى تجربة على الهواء

الثلاثاء، 12 يناير 2021 12:00 ص
تليفزيون اليوم السابع يتصل بالدعم النفسى لمرضى كورونا فى تجربة على الهواء جانب من التغطية
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى تليفزيون اليوم السابع تجربة على الهواء مباشرة، بالاتصال بالخط الساخن لأمانه الصحة النفسية للتواصل مع المصابين بكورونا ممن يحتاجون للدعم النفسى أو غيرهم من مرضى المشاكل النفسية، حيث أعلنت أمانة الصحة النفسية أنه يمكن الاتصال من خلال الأرقام التالية: 08008880700 – 0220816831.

وقال أحد موظفى الخدمة خلال المداخلة على تليفزيون اليوم السابع، إن الخطوط تعمل على مدار 24 ساعة وفى الإجازات الرسمية، مضيفاً:" نقدم 3 خدمات لدعم مصابى فيروس كورونا، أولها الاستعلام عن أماكن تقديم الخدمة النفسية، الخدمة الثانية بحث الشكاوى المقدمة من المستخدمين للخدمة، والخدمة الثالثة هى تقديم الخدمة النفسية لدعم مصابى كورونا حيث يتم استقبال الحالات وتحويلها هاتفيا لأطباء نفسيين متخصصين".

وأوضح أحد موظفى الخدمة خلال المداخلة، أنه يتم تحويل مصابى كورونا للأطباء النفسيين في نفس المكالمة الهاتفية، لافتاً إلى أن الخطوط يرد عليها مختصين فى كل التخصصات النفسية وتشهد إقبال كبير من مصابى كورونا.

كانت وزارة الصحة والسكان بثت مجموعة من النصائح للحفاظ على الصحة النفسية وتضمنت النوم مبكرا مع تخصيص وقت للقيام بالأشياء الذى يحبها الشخص وتناول الوجبات الصحية بالإضافة إلى تخصيص وقت للراحة والعمل مع ممارسة الرياضة بانتظام والمحافظة على النظافة الشخصية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة