أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. متطرفون استخدموا تليجرام للدعوة للعنف المسلح يوم تنصيب بايدن.. اعتقال رجل متورط بأعمال شغب بالكونجرس.. الخارجية السودانية: العدوان الإثيوبى طال المدنيين

الأربعاء، 13 يناير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. متطرفون استخدموا تليجرام للدعوة للعنف المسلح يوم تنصيب بايدن.. اعتقال رجل متورط بأعمال شغب بالكونجرس.. الخارجية السودانية: العدوان الإثيوبى طال المدنيين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، اعتقال رجل على علاقة بأعمال الشغب في الكونجرس، الأمين العام للأمم المتحدة يحيى الذكرى الـ12 لضحايا زلزال هايتى: دائمًا فى قلوبنا وزير الخارجية اليمنى يثنى على دور مصر الداعم لحكومة بلاده فى شتى المجالات، واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

اعتقال رجل على علاقة بأعمال الشغب فى الكونجرس

أعلن المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ،اعتقال أحد المشتبه بعلاقتهم بأعمال الشغب التى حدثت فى واشنطن واقتحام مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، إن عناصر من الـFBI، اعتقلوا في نيويورك آرون موستوفسكي، لعلاقته بحصار أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لمبنى الكابيتول، لينضم إلى قائمة طويلة من المشتبه بهم الذين يواجهون اتهامات.

الأمين العام للأمم المتحدة يحيى الذكرى الـ12 لضحايا زلزال هايتى: دائمًا فى قلوبنا

أحيى أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة الذكرى الـ12 لزلزال هايتي المدمر، والذى راح ضحيته مئات آلاف فقدوا أرواحهم بالإضافة إلى 102 من أعضاء الأمم المتحدة، كما تضامن مع الملايين الذين ما زالوا يعانون من آثار هذه المأساة.

وكتب أنطونيو جوتيريش،:" عبر حسابه بموقع تويتر يصادف اليوم مرور 12 عامًا على الزلزال المدمر الذي ضرب هايتي وأودى بحياة مئات الآلاف من الأشخاص، بمن فيهم 102 من أعضاء الأمم المتحدة سنحمل ذكراهم دائمًا في قلوبنا ونكرم إرثهم من خلال عملنا".

أحمد عوض بن مبارك
أحمد عوض بن مبارك

وزير الخارجية اليمنى يثنى على دور مصر الداعم لحكومة بلاده فى شتى المجالات

أثنى الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمنى على دور مصر الداعم للحكومة اليمنية فى شتى المجالات ومستوى التنسيق القائم بين البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده السفير أحمد فاروق سفير مصر غير المقيم لدى اليمن مع وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني، عبر تقنية الاتصال المرئي، وأشاد الوزير اليمنى بما تُقدمه الحكومة المصرية من تسهيلات للمواطنين اليمنيين فى مصر منذ اندلاع الأزمة فى اليمن.

الخارجية اللبنانية تقدم شكوى لمجلس الأمن ضد الخروقات الجوية الإسرائيلية

قدمت وزارة الخارجية اللبنانية شكوى إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس ضد الاعتداءات الإسرائيلية التي تطال السيادة اللبنانية عبر الخروقات الجوية المستمرة منذ بضعة أيام.

وذكرت الخارجية اللبنانية أن وزير الخارجية شربل وهبه قدم الشكوى عبر مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة أمل مدللي، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية ميشال عون، لاسيما وأن الخروقات الجوية الإسرائيلية المستمرة منذ بضعة أيام تتسم بالخطورة وتعتبر خرقا فاضحا لقرار مجلس الأمن والقرار 1701 (الصادر فى أعقاب العدوان الإسرائيلى عام 2006).

الخارجية السودانية: العدوان الإثيوبى على القريشة طال المدنيين العُزل

أدانت وزارة الخارجية السودانية بأقوى العبارات عدوان إثيوبيا على محلية القريشة شرق البلاد، موضحة أن العدوان الإثيوبي على القريشة طال المدنيين العزل ونطالب بوقف هذه الأعمال فورا.

التعاون الخليجي يرحب بتصنيف واشنطن "الحوثي" منظمة إرهابية

رحب مجلس التعاون الخليجي بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيا الحوثى "منظمة إرهابية"، ورحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف فلاح الحجرف، بقرار تصنيف ميليشيا الحوثى منظمة إرهابية، ووضع عدد من قياداتها ضمن قوائم الإرهاب، كخطوة ضرورية تنسجم مع متطلبات الحكومة اليمنية لوضع حد للانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها تلك الميليشيات ضد الشعب اليمنى، ولمواجهة إصرارها المستمر وتمسكها بالخيار العسكري لزعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة تنفيذا لأجندة النظام الإيراني الداعم لها.

NBC متطرفون يمينيون استخدموا تليجرام للدعوة للعنف المسلح يوم تنصيب بايدن

كشف تقرير لشبكة "إن بى سى نيوز"، إن المتطرفين اليمينيين استخدموا قنوات على تطبيق الاتصالات المشفرة تليجرام للدعوة إلى العنف ضد المسئولين الحكوميين في يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن الأسبوع المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة