جوجل تطلق صندوقا بقيمة 3 ملايين دولار لمكافحة المعلومات الخاطئة عن لقاحات كورونا

الأربعاء، 13 يناير 2021 05:00 ص
جوجل تطلق صندوقا بقيمة 3 ملايين دولار لمكافحة المعلومات الخاطئة عن لقاحات كورونا جوجل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مبادرة أخبار جوجل صندوقًا عالميًا مفتوحًا لمكافحة المعلومات الخاطئة حول لقاحات كورونا، بقيمة تصل إلى 3 ملايين دولار وفقا لوكالة رويتز. ويهدف "الصندوق المفتوح للمعلومات المضللة لمكافحة فيروس COVID-19" إلى دعم الجهود الصحفية للتحقق الفعال من المعلومات الخاطئة حول عملية التحصين ضد COVID-19، حسبما ذكرت المبادرة التابعة لشركة Alphabet's Google في منشور مدونة.
 
وأضافت: "بينما كان وباء المعلومات COVID-19 عالميًا بطبيعته فقد تم استخدام المعلومات الخاطئة أيضًا لاستهداف مجموعات سكانية محددة.. وتشير بعض الأبحاث المتاحة أيضًا إلى أن الجماهير التى تصادف معلومات خاطئة وأولئك الذين يسعون للتحقق من الحقائق لا يتداخلون بالضرورة".
 
وسيقبل الصندوق المشاريع التى تتطلع إلى توسيع نطاق جمهور عمليات تقصى الحقائق، لا سيما للمجموعات المتضررة بشكل غير متناسب من المعلومات المضللة.
 
وسيتم مراجعة الطلبات من قبل فريق مؤلف من 14 محلفًا من مختلف القطاعات الأكاديمية والإعلامية والطبية وغير الهادفة للربح، بالإضافة إلى ممثلين من منظمة الصحة العالمية.
 
وفي ديسمبر الماضى تعهدت مبادرة أخبار Google بتقديم 1.5 مليون دولار لتمويل مركز إعلامي لقاح COVID-19 لدعم أبحاث التحقق من الحقائق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة