هل حالة كورونا بالصعيد تدعو للقلق.. تغطية خاصة من أمام مستشفى عزل سوهاج

الأربعاء، 13 يناير 2021 01:03 م
هل حالة كورونا بالصعيد تدعو للقلق.. تغطية خاصة من أمام مستشفى عزل سوهاج جانب من التغطية
سوهاج _ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، توافر مخزون كاف من غاز "الأكسجين الطبي" بجميع المستشفيات التى تستقبل مرضى فيروس كورونا بجميع مستشفيات المحافظة من طما شمال حتى البلينا جنوب ودار السلام جنوب شرقى المحافظة، وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطنين فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت صحة سوهاج، أن شبكة الغازات بالمستشفيات تعمل بكفاءة عالية وهناك احتياطى من الغاز بالتنكات، بالإضافة إلى وجود أسطوانات للأكسجين مجهزة ومعدة لاستخدامها، وأن هناك تنك للأكسجين بمستشفى سوهاج العام به ما يقرب من 6000 لتر من غاز الأكسجين الطبي، وتنك موجود بمستشفى طهطا العامة به حوالى 3300 لتر أوكسجين طبى وكذلك باقى المستشفيات.

وأشارت مديرية الصحة بسوهاج، إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لتلقى أى بلاغات وهناك متابعات مستمرة للاحتياطى الخاص بالأوكسجين الطبي، وأن محافظة سوهاج لا توجد بها أى أزمات نظرا لأن المصنع الذى يقوم بتوريد الأكسجين الطبى موجود بالمنطقة الصناعية بحى الكوثر شرقى المحافظة وهذا يمثل ضمانه كبيرة لتوافر الأكسجين الطبي.

أما عن المستلزمات الطبية وخاصة برتوكول العلاج الخاص بكورونا فهو متواجد بالمخازن ومتوافر بالمستشفيات وكذلك مستلزمات الوقاية متوفرة بكميات داخل المخازن وأن الأعداد المصابة حتى الأن بالفيروس أعداد معقولة ولا توجد زيادة تدعى إلى القلق.

وفى النهاية تناشد مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج جموع المواطنين على مستوى المحافظة بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المعلن عنها والالتزام بالتباعد الاجتماعى وغسل الإيدى بالماء والصابون وارتداء الكمامات من أجل سلامة الجميع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة