أكثر الفرق اعتمادا على المراوغة فى أوروبا.. باريس سان جيرمان يتصدر القائمة.. برشلونة على رأس الفرق الأسبانية.. بيرنلي مفاجأة البريميرليج بتفوقه على مانشستر يونايتد وليفربول.. ومانشستر سيتى بالمركز السادس

السبت، 16 يناير 2021 07:00 م
أكثر الفرق اعتمادا على المراوغة فى أوروبا.. باريس سان جيرمان يتصدر القائمة.. برشلونة على رأس الفرق الأسبانية.. بيرنلي مفاجأة البريميرليج بتفوقه على مانشستر يونايتد وليفربول.. ومانشستر سيتى بالمركز السادس باريس سان جيرمان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة عن الأندية الأكثر استغلالا للمراوغة فى الدوريات الخمس الكبرى خلال الموسم الحالية 2020 / 2021 منذ انطلاقه وحتى السادس من يناير الجارى، والتي وضعت نادي باريس سان جيرمان الفرنسي فى مقدمة الأندية التى تعتمد نجومها على المراوغات فى الدوري، متفوقاً على كافة الأندية.

ووفقاً لمركز الدراسات الرياضية السويسري "cies" الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن نجوم باريس سان جيرمان هم الأبرز فى استغلال مهاراتهم بالدوريات الخمس الكبرى بواقع 3.58 فى الدقيقة، يليه نادٍ فرنسي آخر هو أولمبيك ليون متصدر ترتيب البطولة حالياً بمعدل 4.07.

وتراجع أصحاب الصدارة فى الدوريات الأوروبية عدا ليون عن قائمة الكبار الأكثر اعتماداً على المراوغة فى الدوريات الخمس الكبرى، وعلى رأسها مان يونايتد الإنجليزي، وأتلتيكو مدريد الاسباني وبايرن ميونخ الألماني، وميلان الإيطالى.

ويتواجد نادي باريس سان جيرمان بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 39 نقطة، وبفارق نقطة واحده فقط عن ليون صاحب الصدارة، فيما يأتي فريق أنجيه في المركز السابع بجدول الترتيب برصيد 30 نقطة.

أفضل فرق في الدوريات الكبرى استغلالا للمهارات في الموسم الحالي
أفضل فرق في الدوريات الكبرى استغلالا للمهارات في الموسم الحالي

وأوضحت الدراسة أن نادي بيرنلي تصدر قائمة الأندية الإنجليزية فى الدراسة بعدما حل ثالثاً فى الدوريات الخمس الكبرى بمعدل 4.07 للدقيقة، وتصدر برشلونة الدوري الإسباني بفارق ثانية واحدة فى المباراة عن أصحاب المركزين الثانى والثالث، ليحل رابعاً وسانت إتيان الفرنسي خامساً بمعدل 4.09 في المباراة.

ويحتل مانشستر يونايتد صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" برصيد 36 نقطة، بفارق 3 نقاط عن ليفربول بطل النسخة الأخيرة، بينما تواجد مانشستر سيتي ثالثا برصيد 32 نقطة، فيما يحتل ليستر سيتي المركز الرابع برصيد 32 نقطة، بفارق الأهداف عن السيتي صاحب المركز الثالث، وإيفرتون في المركز الخامس بنفس الرصيد من النقاط، بعد تغلبه على وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف.

وجاء مانشستر سيتي بالمركز السادس، يليه كل من وولفرهامبتون وشتوتجارت في المركزين السابع والثامن، وبوروسيا دورتموند تاسع، واختتم نيس الفرق العشرة الأكبر، كما جاء تواجد نادي كالياري في صدارة الأندية الإيطالية في واحدة من المفاجآت في ظل وجود أندية كبرى مثل انتر ميلان ويوفنتوس وروما وفيورنتينا وروما، حيث حل متصدر أندية الكالتشيو في المرتبة 15.

ويحتل بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 33 نقطة مع انتهاء الجولة الخامسة عشرة من المسابقة، مستغلا تعثر فريق لايبزيج صاحب مركز الوصافة برصيد 31 نقطة، وخسارته أمام ضيفه بوروسيا دروتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب "ريد بول آرينا"، ليستمر البافاري على صدارة ترتيب الدوري الألماني، بفارق نقطتين عن فريق المدير الفني يوليان ناجلزمان.

كما كشفت قائمة أقل الفرق توجهاً للمراوغة في كل من بطولات الدوري الخمسة الكبرى هي بيرنلي الإنجليزي، وأوساسونا الإسباني، ويونيون برلين في ألمانيا، وبينيفينتو في إيطاليا، وستراسبورج الفرنسي.

دراسة أكثر اللاعبين مراوغة في العالم
دراسة أكثر اللاعبين مراوغة في العالم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة