الأسماك مشكلة قبل وبعد بريكست..اندبندنت: الصيادون غاضبون بسبب انهيار المبيعات

الإثنين، 18 يناير 2021 08:20 م
الأسماك مشكلة قبل وبعد بريكست..اندبندنت: الصيادون غاضبون بسبب انهيار المبيعات بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون باللوم على مصدرى المأكولات البحرية فى انهيار مبيعاتهم بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، مدعياً ​​أنهم "لا يملئون النماذج بشكل صحيح".، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

كما زعم رئيس الوزراء، أن المملكة المتحدة ستسيطر على "كل الأسماك" فى مياهها الساحلية فى السنوات القادمة - على الرغم من أن الاتحاد الأوروبى لديه الحق فى فرض انتقام قاسى إذا حاول ذلك.

وربط بين الأزمة - الناجمة عن جبل من الروتين الجديد الذى فرضته اتفاقية التجارة الصعبة لبريكست وبين وباء كوفيد -19 الذى أغلق المطاعم عبر القناة.

قال جونسون فى مقابلة معه: "لسوء الحظ، لم يكن الطلب فى المطاعم على الأسماك فى المملكة المتحدة كما كان قبل الوباء".

وأوضحت الصحيفة أنه تم انتقاده على الفور، وسط احتجاجات على تأثير صفقة صيد الأسماك على الصيادين البريطانيين، حيث تسببت الشيكات والأوراق الجديدة، بعد خروج المملكة المتحدة من السوق الموحدة للاتحاد الأوروبى والاتحاد الجمركى، فى تأخيرات هائلة وتزايد الغضب.

تم تعليق الشاحنات التى تنقل المنتجات الطازجة فى مراكز التوزيع وكافح الكثير للدخول إلى فرنسا.

واعتاد بعض الصيادين الأسكتلنديين إنزال صيدهم فى الدنمارك لتجنب "النظام البيروقراطي" الذي تنطوى عليه الصادرات إلى أوروبا الآن.

لكن جونسون قال، إنه "بقدر ما توجد مشاكل فى الوقت الحالي"، فهى "ناجمة عن مشاكل تحدث فقط فى البداية، أو عدم قيام الأشخاص بملء الاستمارات الصحيحة، أو سوء الفهم".

وأوضحت الصحيفة، أنه سيكون هناك تعويض "عندما لا يكون ذنب الناس"، لكن رئيس الوزراء ادعى: "لا تشك فى أن هناك فرصًا كبيرة للصيادين فى جميع أنحاء المملكة المتحدة".

وأضاف: "فى غضون خمس سنوات فقط، خمس سنوات ونصف، سنتمكن من الوصول إلى جميع الأسماك فى جميع مياهنا الساحلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة