أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. تجدد المواجهات بين محتجين وقوات الأمن فى تونس العاصمة.. استطلاع أمريكى: 68% يرفضون إصدار ترامب "عفو رئاسى" عن نفسه.. إسرائيل تقر بناء مستوطنات جديدة

الإثنين، 18 يناير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. تجدد المواجهات بين محتجين وقوات الأمن فى تونس العاصمة.. استطلاع أمريكى: 68% يرفضون إصدار ترامب "عفو رئاسى" عن نفسه.. إسرائيل تقر بناء مستوطنات جديدة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، السودان يناشد إثيوبيا سحب قواتها من كل المواقع الواقعة تحت سيطرتها ، تجدد المواجهات بين محتجين وقوات الأمن فى تونس العاصمة واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

السودان يناشد إثيوبيا سحب قواتها من كل المواقع الواقعة تحت سيطرتها

ناشد السودان، إثيوبيا سحب قواتها من ما تبقى من مواقع لا زالت تحتلها في منطقة الفشقة المتاخمة للحدود بين البلدين.

وقال الفريق الركن يس إبراهيم يس وزير الدفاع السوداني - في تصريح صحفي عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن والدفاع برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي - إن المجلس أحيط علما بالتطورات على الحدود الشرقية.

تجدد المواجهات بين محتجين وقوات الأمن فى تونس العاصمة

تجددت المواجهات بين محتجين وقوات الأمن في تونس العاصمة ، وفى وقت سابق قالت وزارة الداخلية التونسية اليوم الأحد، إنها اعتقلت أكثر من 240 أغلبهم من المراهقين والصبية عقب مواجهات عنيفة مع الشرطة واندلاع أعمال شغب في مدن تونسية عدة أول أمس السبت.

إسرائيل تقر بناء منازل جديدة للمستوطنين بالضفة قبل رحيل إدارة ترامب

 أقرت إسرائيل خططا لبناء المئات من المنازل الجديدة للمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، في مسعى لدفع هذه المشروعات قدما في الأيام الأخيرة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المؤيدة للاستيطان.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطط البناء على الأراض التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 والتي يسعى الفلسطينيون لأن تكون جزءا من دولتهم في المستقبل.

 

مستشار بايدن للأمن القومى يطالب موسكو بالإفراج فورا عن نافالنى

طالب مستشار الرئيس الأمريكى الجديد جو بايدن للأمن القومى، موسكو، بالإفراج فورا عن الناشط الروسى المعارض نافالنى، وقبلها ندد شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبى باعتقال الناشط الروسى المعارض نافالنى، مطالبا روسيا بإطلاق سراحه فورا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

المكسيك تسجل أكثر من 20 ألف إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

ذكرت وزارة الصحة المكسيكية أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لا يزال يضرب البلاد بشدة بتسجيل أكثر من 20 ألف إصابة خلال ال(24) ساعة الماضية و1000 حالة وفاة على الرغم من الإجراءات الاحترازية المتبعة.

ونقلت وكالة (برنسا لاتينا) في نسختها باللغة الإنجليزية عن الوزارة قولها "إنه تم رصد 20523 حالة إصابة بكوفيد-19 في آخر 24 ساعة بينما في اليوم السابق كان هناك 21366 مصابا، وهو ما يفسر اكتظاظ المستشفيات.

استطلاع أمريكى: 68% يرفضون إصدار ترامب "عفو رئاسى" عن نفسه

ترفض أغلبية واضحة من الأمريكيين في استطلاع رأي جديد إصدار الرئيس ترامب عفوًا رئاسيا عن نفسه قبل مغادرة منصبه، وفقا لشبكة ايه بي سي يعارض 68% من الأمريكيين الفكرة بينما يؤيدها 28% فقط، وبحسب ما ورد طرح ترامب فكرة إصدار عفو عن نفسه وأفراد عائلته لعدة أشهر، فى حين هدد الديمقراطيين منذ فترة طويلة بمتابعة التحقيقات في الشؤون المالية الشخصية للرئيس والتى من المحتمل أن تؤدى إلى اتهامات جنائية بمجرد تركه منصبه.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة