أكرم القصاص - علا الشافعي

FBI يفحص المكلفين بحماية تنصيب بايدن فى أكبر عملية أمنية لتأمين انتقال الرئاسة

الثلاثاء، 19 يناير 2021 11:08 ص
FBI يفحص المكلفين بحماية تنصيب بايدن فى أكبر عملية أمنية لتأمين انتقال الرئاسة القوات الامريكية امام مبنى الكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن مكتب التحقيقات الفيدرالية يقوم بفحص آلاف الأفراد العسكريين الذين يحرسون حفل تنصيب جو بايدن غدا الأربعاء، وسط مخاوف من هجوم من الداخل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أكبر عملية أمنية على الإطلاق لتأمين الانتقال الرئاسى قد حولت واشنطن إلى حصن وحواجز وأسلاك شائكة وأسوار بطول 7 أقدام أقيمت لمنع تكرار هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكى من قبل حشد من الغوغاء بتحريض من دونالد ترامب.

 

 وقال كريستوفر ميلر، القائم بأعمال وزير الدفاع، إن البنتاجون يفحص رجال الحرس الوطنى فى واشنطن ووجه الشكر للإف بى أى لمساعدته.

 

وأشار إلى أن هذا النوع من التدقيق يحدث عادة من قبل جهات إنفاذ القانون للأحداث الأمنية الكبرى.

 

 لكن فى هذه الحالة، يكون نطاق المشاركة العسكرية فريدا. وقال فى بيان إن الحرس الوطنى بالعاصمة يوفر أيضا تدريبا إضافيا لأفراد الخدمة عند وصلوهم إلى العاصمة، إذا رأوا أو سمعوا شيئا غير مناسب.

وشوهد المئات من الجنود يرتدون زيا قتاليا وسترات واقية وخوذات خارج مبنى الكابيتول شديد التحصين ومكتبة الكونجرس والمحكمة العليا بعد ظهر يوم الاثنين. وكان العمال منشغلين بربط لفائف من الأسلاك الشائكة بأعلى السياج المحيط بالمبنى.

 

وكانت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، قد قالت إن مسئولى الدفاع الأمريكيين يشعرون بالقلق من هجوم من الداخل أو تهديد آخر من أعضاء فى الخدمة مشاركين فى تأمين تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، ما دفع الإف بى أى إلى فحص وتدقيق كل أعضاء الحرس الوطنى القادمين إلى واشنطن للمشاركة فى هذا الحدث، وعددهم 25 ألفا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة