أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ بجامعة الأزهر عن "الزواج عبر سكايب": شىء مقزز والنفس السوية تأبى هذه العلاقات

الثلاثاء، 19 يناير 2021 09:56 م
أستاذ بجامعة الأزهر عن "الزواج عبر سكايب": شىء مقزز والنفس السوية تأبى هذه العلاقات الدكتور عبد الشافى الشيخ أستاذ الدراسات العليا بجامعة الأزهر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الشافى الشيخ أستاذ الدراسات العليا بجامعة الأزهر، إن الزواج من سنن الله ورسوله وليست حائطا يستند إليه بأى فتوى مضللة، موضحا أن علاقة الزواج ميثاق غليظ وفقا لأوامر الله وسننه، ولا يمكن أن تخضع لما يسمى بالتجربة.
 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، تعليقا على الزواج الإلكترونى "الزواج عبر سكايب"، أن الله تبارك وتعالى أنعم علينا بنعم والبعض أساء استخدامها، والتقدم التكنولوجى نعمة من نعم الله والتطور الطبيعى للعلم، ويجب أن نستفيد به، مؤكدا ضرورة عقد دورات تدريبية لتأهيل الشباب للزواج، فلا مجتمع يتقدم اقتصاديا بلا أسرة قوية، ونريد أن نرد للأخلاق الجميلة.
 
وتابع: "لو واحد أتجوز واحدة هو في القاهرة وهى في روسيا، ولو على فرض أباحناها، هتعمل ايه؟ شيء مقزز، والنفس السوية تأبى هذه العلاقات، ورفقا بالأسرة المصرية وشبابنا". 
 
وذكر أن الزواج علاقة يجب أن تسودها المودة والاحترام المتبادل، وأن شروط الزواج المنصوص عليها في القرآن والسنة لا تعنى الاتجار بها أو تضليل المسلمين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة