كورونا يضرب أمريكا اللاتينية.. 550 ألف حالة وفاة بالقارة.. البرازيل تشهد ارتفاعا فى أعداد الوفيات وانهيارا بالمستشفيات لنقص المستلزمات.. أوروجواى تدخل المناطق الحمراء.. والمكسيك تعيش أسوأ أسبوع منذ تفشى الفيروس

الثلاثاء، 19 يناير 2021 07:00 ص
كورونا يضرب أمريكا اللاتينية.. 550 ألف حالة وفاة بالقارة.. البرازيل تشهد ارتفاعا فى أعداد الوفيات وانهيارا بالمستشفيات لنقص المستلزمات.. أوروجواى تدخل المناطق الحمراء.. والمكسيك تعيش أسوأ أسبوع منذ تفشى الفيروس رئيس البرازيل وفيروس كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال قارة أمريكا اللاتينية تسجل ثانى أسوأ عدد من الوفيات بعد أوروبا، مع ما لا يقل عن 550.383 شخصا توفوا نتيجة للإصابة بفيروس كورونا، حسبما أكدت صحيفة "إنفوباى" الارجنتينية، وتمثل الوفيات أكثر من ربع الوفيات في جميع أنحاء العالم (أكثر من مليوني حالة)، وتعتبر البرازيل الدولة الأكثر تأثرا فى المنطقة مع أكثر من 109 الف حالة وفاة، تليها المكسيك مع حوالى أكثر من 140 الف حالة ، وكولومبيا مع 48 الف حالة ، أما الأرجنتين فوصلت عدد الحالات فيها لأكثر من 45 الف حالة.

وتعيش ماناوس فى البرازيل حظر تجول لمدة 11 ساعة يوميًا منذ يوم الخميس - بين الساعة 7:00 مساءً والساعة 6:00 صباحًا في اليوم التالي - في مواجهة الفوضى الصحية التي سببها فيروس كورونا والذي أجبر السلطات على إرسال مرضاهم إلى مدن أخرى.

وأعلن عن هذا الإجراء حاكم ولاية أمازوناس، الذي اعترف أنه بالإضافة إلى المستشفيات التي تفتقر إلى الطاقة الاستيعابية والمقابر المكتظة، فإن ماناوس  تواجه نقصًا خطيرًا في أنابيب الأكسجين للمرضى الذين يعالجون بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا.

ودفن أكثر من ألف شخص الأسبوع الماضي في ماناوس ، حيث بدأ عدد القتلى في منازلهم في الارتفاع، وفي غضون ذلك، تصطف العائلات للحصول على شهادات تسمح بدفن ذويهم.

وقال الباحث فيليبى نافيكا، الذي يقود دراسات حول الطفرات الفيروسية فى ولاية أمازوناس (شمال) لوكالة فرانس برس، إن هذا النوع من فيروس كورونا "من المحتمل جدا" أنه يكون الأكثر عدوى، مثل البريطانى أو الجنوب أفريقى.

ويشير نافيكا، وهو عضو فى معهد ماريا ديانى، الذى يعمل جنبا إلى جنب مع مؤسسة فيوكروز، إلى أن البديل الجديد قد يكون موجودا بالفعل فى أجزاء أخرى من البرازيل.

وقال الباحث نافيكا لصحيفة "الموندو" الإسبانية: "نحن بصدد الانتهاء من تسلسل العينات فى ديسمبر، لمعرفة ما إذا كانت تلك الطفرات الموجودة فى اليابان تنتشر بالفعل فى منطقة الأمازون، على الأرجح نعم، نحتاج إلى فهم ما إذا كان هذا البديل هو السائد الآن فى الأمازون.

وسجلت وزارة الصحة في كوبا 650 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إضافة إلى 4 حالات وفاة، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" ، اليوم الاثنين، أن إجمالي حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في كوبا بلغ 18 ألفا و151 حالة، مشيرة إلى أن عدد الوفيات بلغ 170 حالة منذ بدء الجائحة وفقا للبيانات الرسمية.

 أما المكسيك ، فقد شهدت أسوأ أسبوع في ظل فيروس كورونا حتى الآن بتسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات الجديدة وأكثر من سبعة آلاف وفاة وذلك وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن الحكومة، وذكرت وزارة الصحة أنها سجلت 20523 حالة إصابة جديدة و1219 وفاة يوم السبت ليصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة إلى مليون و630258 في حين تجاوزت الوفيات حاجز 140 ألفا.

وسجلت البلاد في الأسبوع المنتهي يوم السبت أكثر من سبعة آلاف وفاة وذلك للمرة الأولى منذ ظهور الوباء فضلا عن 106200 حالة إصابة جديدة.

وتقول الحكومة إن العدد الفعلي للإصابات والوفيات أكبر بكثير على الأرجح من الرقم المعلن وذلك نظرا لقلة عدد الاختبارات.

وفى اوروجواى، أعلنت السلطات أن البلاد دخلت بأكملها المنطقة الحمراء وذلك وفقا لما أكده العديد من العلماء والباحثين من أوروجواى فى مختلف التخصصات لقياس تأثير فيروس كورونا بناء على تحليل البيانات ، فيما أعلنت السلطات ان معدل الإصابة أصبح 25 حالة لكل 100 ألف حالة فى الأسبوع.

وسجلت أوروجواي 957 حالة يوم الجمعة الماضي في 8792 تحليلًا تم إجراؤها من أجل 30946 حالة إيجابية منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية في 13 مارس 2020.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة