بدء تطبيق غرامة فورية 50 جنيها لمخالفى قرار ارتداء الكمامة غدا.. التنمية المحلية تشكل غرفة عمليات مركزية وتوجه المحافظين بشن حملات بالتنسيق مع الشرطة.. شعراوى: تحويل الممتنع عن دفع الغرامة للنيابة فورا

السبت، 02 يناير 2021 12:00 ص
بدء تطبيق غرامة فورية 50 جنيها لمخالفى قرار ارتداء الكمامة غدا.. التنمية المحلية تشكل غرفة عمليات مركزية وتوجه المحافظين بشن حملات بالتنسيق مع الشرطة.. شعراوى: تحويل الممتنع عن دفع الغرامة للنيابة فورا ارتداء الكمامة فى المواصلات
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ الأجهزة التنفيذية فى المحافظات، غدا الأحد، تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، الخاص بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها لتكون بمثابة رسالة واضحة أن الدولة تواجه أى مخالفات للإجراءات الاحترازية بمنتهى الشدة والحزم، وتم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية على الأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، بقيمة 50 جنيهًا، وفى حالة الامتناع عن السداد سيتم تحويل المخالف فورًا للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وشكّلت وزارة التنمية المحلية غرفة عمليات مركزية بالوزارة، بالتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ القرار والتنسيق مع غرف العمليات فى كل محافظة، وخصصت خطوطا ساخنة لكل محافظة يمكن لأى مواطن من خلالها الإبلاغ عن أى مخالفات تحدث فى منطقة، كما تتلقى وزارة التنمية المحلية البلاغات حول وجود احتفالات وتجمعات مخالفة، عبر خدمة صوتك مسموع، حيث إن هناك رقم واتس آب للإبلاغ بالجهات غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية فى رقم 01150606783.

وشدد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، على المحافظين بتكثيف الحملات، والمنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأى تجمعات، ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها، مؤكدًا أن الدولة جادة فى مواجهة أى تراخ فى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وستواجه ذلك بمنتهى الشدة والحزم للحفاظ على أمن وسلامة وصحة المواطنين، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيها، وفى حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فوراً للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

 كما شدد شعراوى، على أهمية متابعة المحافظين لقرار الالتزام بنسبة 50% فى المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية والجهات المعنية بالمحافظات وتطبيق غرامة فورية على أى مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد وجه بمتابعة الالتزام بنسبة 50% فى المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات فى المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أى مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد القادم أيضًا، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.

وفيما يتعلق بدور المناسبات، فتم التوجيه بأنه فيما يتعلق بدور المناسبات التى يثبت مخالفتها، وهى تتبع جهات فى الدولة، فستتم إحالة المسئولين فيها للتحقيق الفورى، وفى حالة تبعيتها لإحدى الجمعيات، سيتم تطبيق الغرامة، ثم اتخاذ إجراءات ضد مجلس إدارة الجمعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة