قصة "تاكسى الخير" لنقل المرضى إلى المستشفيات مجانا بالإسكندرية.. "أشرف" جاءت له الفكرة بعد نقله مريضا ولقنه الشهادة قبل وصوله المستشفى.. ويؤكد: وصلنا المبادرة لـ48 تاكسى ليغطى كافة المحافظات ونبحث التوسع.. صور

السبت، 02 يناير 2021 01:30 م
قصة "تاكسى الخير" لنقل المرضى إلى المستشفيات مجانا بالإسكندرية.. "أشرف" جاءت له الفكرة بعد نقله مريضا ولقنه الشهادة قبل وصوله المستشفى.. ويؤكد: وصلنا المبادرة لـ48 تاكسى ليغطى كافة المحافظات ونبحث التوسع.. صور تاكسى-الخير-فى-الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية مبادرة خيرية جديدة، خرجت من أهلها لمساعدة المرضى والمحتاجين مجانا وفى ظل الظروف التى تمر بها مصر حاليا من تفشى فيروس كورونا، لم يبخل أهل الخير فى المساعدة، وقرر أشرف محمود نقل المرضى لوجه الله تعالى.

وقال أشرف محمود إن الفكرة جاءت له من 5 سنوات لنقل المرضى إلى المستشفيات مجانا خاصة الحالات المحتاجة والحالات الحرجة التى يصعب نقلها فى سيارات إسعاف خاصة مرضى غسيل الكلى والسرطان.

تاكسى-الخير-فى-الإسكندرية-(1) - Copy

وأضاف لليوم السابع، أنه وضع لافتة على سيارته التاكسى وكتب عليها رقم هاتفه وعلاقته بعنوان نقل الحالات والمرضى إلى المستشفيات مجانا، مما لقى قبولا كبيرا من المواطنين وإقبال من الحالات.

تاكسى-الخير-فى-الإسكندرية-(2) - Copy

وأشار إلى أنه يستقبل يوميا حالات من 3 إلى 5 حالات يوميا لنقلهم إلى المستشفيات، وبعد ظهور كورونا اجتمع عدد من السائقين بلغ عدد 48 سائقا ووضعوا نفس اللافتة لمساعدة المرضى لنقلهم.

تاكسى-الخير-فى-الإسكندرية-(3) - Copy

وعن فكرة المبادرة قال، إنه قبل 5 سنوات كان ينقل مريض ولكن تأخر فى توصيله إلى المستشفى وقال الشهادة وهو بجانبه فى التاكسى ولفظ أنفاسه الأخيرة، مشيرا إلى أن هذا الموقف أثر فى نفسيته للغاية وبعدها قرر أن يخدم المواطنين بالمجان وينقلهم إلى المستشفى لأن تأخر وصولهم قد ينهى حياتهم .

وأضاف أنه يفكر حاليا بالانتقال إلى المحافظات وتوسيع الخدمات والاتفاق مع سائقين من محافظات مجاورة مثل البحيرة والغربية والدقهلية حتى تتسع الخدمة وتصل إلى كافة المحافظات لمساعدة المواطنين خاصة فى ظل هذه الظروف الصعبة وتقديم العون لهم .

وأكد أنهم يتخذون الإجراءات الوقائية والاحترازية بارتداء الكمامة قائلا: "الكمامة والاتكال على الله هو سلاحنا من العدوى".

 

تاكسى-الخير-فى-الإسكندرية-(5)
 

 

تاكسى-الخير-فى-الإسكندرية-(6) - Copy
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة