2500 وظيفة و170 مليار يورو أصول انتقلت من لندن إلى باريس بسبب بريكست

الأربعاء، 20 يناير 2021 01:40 م
2500 وظيفة و170 مليار يورو أصول انتقلت من لندن إلى باريس بسبب بريكست بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محافظ بنك فرنسا إن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دفع نحو 2500 وظيفة و "ما لا يقل عن 170 مليار يورو من الأصول" إلى فرنسا، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن لندن لا تزال المركز المالي الأول في القارة ، لكن أمستردام ودبلن وفرانكفورت وباريس سارعت جميعها لجذب الشركات التي أرادت أن تظل نشطة في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة.

جعل وباء فيروس كورونا من الأهمية بمكان تعزيز النشاط التجاري ، بالنظر إلى آثاره الاقتصادية الشديدة.

قال محافظ البنك فرانسوا فيليروي دي جالو: "على الرغم من الوباء ، تم بالفعل نقل ما يقرب من 2500 وظيفة ، وأذن حوالي 50 كيانًا بريطانيًا بنقل ما لا يقل عن 170 مليار يورو (150 مليار جنيه إسترليني) من الأصول إلى فرنسا في نهاية عام 2020".

وأضاف أن "عمليات نقل أخرى متوقعة ومن المتوقع أن تزيد خلال هذا العام".

وقال دي جالو ، على وجه الخصوص ، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أجبر أوروبا على تطوير استقلاليتها المالية.

سيسمح الاتحاد الأوروبي لمكاتب معينة في لندن بالعمل عبر القارة لمدة 18 شهرا ، لأن الاتحاد ليس لديه مؤسسات مماثلة خاصة به.

وبمجرد انتهاء هذا الموعد النهائي، فإن المعاملات المالية باليورو من الناحية النظرية سيتعين تسويتها داخل الاتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى ذلك ، "يجب أن يسمح لنا" اتحاد التمويل "الحقيقي بتعبئة المدخرات الفائضة بشكل أفضل.

وحث على استغلال الفرصة التي يوفرها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لإنشاء "اتحاد أسواق رأس المال" الوظيفي في الاتحاد الأوروبي.

اعترف بوريس جونسون في ديسمبر بأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع الاتحاد الأوروبي "لا تذهب إلى المدى الذي نرغب فيه" في السماح بالوصول إلى أسواق الاتحاد الأوروبي للخدمات المالية ، على الرغم من أن وزير المالية البريطاني ، ريشي سوناك ، عرض لاحقًا إمكانية تحسين الوصول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة