أكرم القصاص - علا الشافعي

جونسون بعد تقديم 5 ملايين جرعة لقاح لكورونا: نقترب من هزيمة الفيروس

الخميس، 21 يناير 2021 05:49 م
جونسون بعد تقديم 5 ملايين جرعة لقاح لكورونا: نقترب من هزيمة الفيروس بوريس جونسون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أن بلاده قدمت أكثر من 5 ملايين لقاح لفيروس كورونا، فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، قائلا: "شكرا لكل من ساهم في هذا الجهد الوطني الهائل، نقترب من هزيمة الفيروس".

وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "لقد قدمنا ​​الآن أكثر من 5 ملايين لقاح لفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، شكرا لكل من ساهم في هذا الجهد الوطني الهائل، نحن نحمي الضعفاء ونقترب من هزيمة الفيروس".

بوريس جونسون
بوريس جونسون

من جهة أخرى علمت صحيفة ذا صن البريطانية أن موظفى الخدمة المدنية فى مكتب مجلس الوزراء قد بدأوا فى بناء "إطار عمل مفصل" للتخفيف التدريجى من قيود كوفيد منطقة تلو الأخرى بحلول عيد الفصح الأمر الذى بداه رئيس الوزراء بوريس جونسون فى سرية تامة على الرغم من أن الوزراء علنًا يقولون إنه من السابق لأوانه تحديد متى يمكن استعادة الحريات ورفع القيود فقد كلف جونسون المسؤولين بوضع الخطط لتخفيف القيود فى أوائل أبريل.

وسط ضغوط متزايدة من أعضاء مجلس النواب لتحديد طريق للخروج من الإغلاق، قال مصدر حكومى للصحيفة: "من السابق لأوانه البدء فى الحديث عن الموعد، لكن العمل يجرى بهدوء حول كيفية القيام بذلك".

ووفقا للتقرير يعتمد رفع القيود على نجاح طرح اللقاح وتراجع أعداد الإصابات، ويعتقد الوزراء أن ذروة الموجة الثانية قد مرت لكن تأخر أسبوعين على الأشخاص الذين يحتاجون إلى العلاج يعنى أن هيئة الصحة الوطنية لا تزال تحت ضغط هائل.

وأمر جونسون رئيس الهيئة الوطنية بتسريع التطعيمات لإنهاء التلقيح لمن هم فوق الثمانينيات، ولا يزال البعض فى التسعينيات من العمر ينتظرون اللقاح فى جنوب وشرق إنجلترا.

تعهد رئيس الوزراء بوريس جونسون بالاستمرار فى تكثيف برنامج التطعيم للوصول إلى هدفه المتمثل فى وصول اللقاح إلى 13.5 مليون بريطانى بحلول منتصف فبراير، وقد حذر من أنه لا يمكن رفع الإغلاق إلا بعد أن يصل التطعيم لعدد كافى من الاشخاص.

كبيرة المسعفين جينى هاريز إلى لجنة التعليم فى مجلس العموم، قالت: "من المحتمل جدًا أنه عندما نخرج من هذا الإغلاق الوطنى لن يكون لدينا أنماط ثابتة من العدوى فى مجتمعاتنا فى جميع أنحاء البلاد وبالتالى، كما فعلنا قبل الإغلاق الوطنى، قد يكون من الممكن أن نحتاج إلى بعض التطبيقات التفاضلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة