أكرم القصاص - علا الشافعي

الحرب على كورونا أول أيام حكم بايدن.. البيت الأبيض: الرئيس أصدر عدة أوامر تنفيذية تتعلق بالفيروس.. وتفعيل قانون الإنتاج الدفاعي من أجل مضاعفة إنتاج مستلزمات اللقاحات.. وفاوتشى: السلالة الجديدة توجد في 20 ولاية

الجمعة، 22 يناير 2021 12:18 ص
الحرب على كورونا أول أيام حكم بايدن.. البيت الأبيض: الرئيس أصدر عدة أوامر تنفيذية تتعلق بالفيروس.. وتفعيل قانون الإنتاج الدفاعي من أجل مضاعفة إنتاج مستلزمات اللقاحات.. وفاوتشى: السلالة الجديدة توجد في 20 ولاية بايدن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية، أزمة تزايد الإصابات بفيروس كورونا بقوة فى أول أيام تولى الرئيس الأمريكي جو بايدن، للرئاسة، حيث أكد كبير المستشارين الطبيين بالرئاسة الأمريكية أنتونى فاوتشى، أن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت في وضع خطير للغاية في ما يتعلق بفيروس كورونا، وفقا لمصادر إعلامية.

وأضاف كبير المستشارين الطبيين بالرئاسة الأمريكية، أن أي فيروس مثل كورونا يتغير بشكل دائم ومعظم التحور لا يؤثر على فعالية اللقاح، موضحا، أن السلالة الجديدة لكورونا توجد على الأقل في 20 ولاية أمريكية وهناك سلالات جديدة دائما، متابعا: يجب أن نتعامل بحذر شديد مع السلالة الجديدة لكورونا.

واستطرد أنتونى فاوتشى: يجب أن نتعامل بحذر شديد مع السلالة الجديدة لكورونا، كما يجب علينا أن نضاعف إنتاج اللقاحات لمكافحة تحوير فيروس كورونا، موضحا أن سلالة كورونا الجديدة التي ظهرت في جنوب إفريقيا مقلقة بشكل أكبر.

ولفت كبير المستشارين الطبيين بالرئاسة الأمريكية، إلى أن هناك بدائل إذا اضطررنا لتعديل اللقاحات لكن إلى الآن يبدو أن اللقاحات ستكون فعالة ضد السلالات الجديدة.

وتعهد فاوتشي، بعودة الولايات المتحدة إلى المشاركة في الجهود الرامية لتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد مع منظمة الصحة العالمية، وعلاجاته وتشخيصه حول العالم، وأكد المستشارين الطبيين بالرئاسة الأمريكية،  تعهد الإدارة الأمريكية الجديدة بإعادة البدء في تمويل وتوفير الدعم البشري والوفاء بالالتزامات المالية الخاصة بواشنطن حيال المنظمة الدولية.

من جانبها قالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر عددا من الأوامر التنفيذية المتعلقة بفيروس كورونا، وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض،، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يؤكد على أهمية التعاون بين الحزبين الديمقراطى والجمهورى لمواجهة الأزمات.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن التعاون بين الحزبين ضروري لأن البطالة وكورونا وغيرها قضايا تهم جميع الأمريكيين، لافتة إلى أت هناك تقدم فيما يخص تثبيت مرشحي الرئيس جو بايدن لمناصب حكومية، وتابعت المتحدثة باسم البيت الأبيض: قمنا بتفعيل قانون الإنتاج الدفاعي من أجل مضاعفة إنتاج مستلزمات اللقاحات.

من جانبها أعلنت جامعة جون هوبكنز، الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تسجل أكثر من 4200 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة