أكرم القصاص - علا الشافعي

قانون جديد في كوريا الشمالية لمنع "التواصل الثقافي" مع الخارج

الجمعة، 22 يناير 2021 04:33 م
قانون جديد في كوريا الشمالية لمنع "التواصل الثقافي" مع الخارج زعيم كوريا الشمالية - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت صحيفة "ديلي إن كيه" مؤخرًا على مواد توضيحية لقانون مناهضة "الفكر الرجعي" في كوريا الشمالية ، والذي تم اعتماده في ديسمبر (كانون الأول) خلال اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى، وفق ما نشر موقع أخبار "الآن"
 
ذكرت صحيفة ديلي إن كيه في وقت سابق أن القانون يدعو إلى تعزيز الضوابط على دخول وتوزيع المواد الثقافية من دول أخرى ، بما في ذلك كوريا الجنوبية ، وكذلك تسريب الكتب ومقاطع الفيديو وغيرها من المواد التي تنتجها السلطات الكورية الشمالية، مثل المواد الدعائية.
 
في الواقع ، تحدد المواد التوضيحية التي حصلت عليها "ديلي إن كيه" مؤخرًا "العقوبات الجنائية" المحددة لاستهلاك أو توزيع المواد الثقافية من كوريا الجنوبية، وإنتاج أو توزيع المواد الإباحية، واستخدام أجهزة التلفزيون أو الراديو أو أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى غير المسجلة، و استهلاك أو حيازة أفلام أو مواد مسجلة أو كتب ممنوعة.
 
اللافت للنظر بشكل خاص هو مقدار التحذير الذي يحمله القانون ضد دخول الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والمواد الثقافية الأخرى من كوريا الجنوبية.
 
تدعو المادة 27 من القانون إلى فرض عقوبات بالسجن من خمس إلى 15 عامًا ضد الأشخاص الذين يُقبض عليهم وهم يشاهدون أو يستمعون أو يمتلكون "أفلامًا أو تسجيلات أو منشورات أو كتبًا أو أغاني أو رسومات أو صورًا من كوريا الجنوبية"، وعقوبات بالسجن المؤبد للأفراد الذين يستوردون ويوزعون هذه المواد.
 
 
 
كوريا الشمالية تُحظر الأفلام الكورية الجنوبية
 
 
كما حظرت السلطات الكورية الشمالية استخدام اللهجات الكورية الجنوبية أو أساليب الغناء. تدعو المادة 32 من قانون مناهضة الفكر الرجعي إلى العمل التأديبي أو العمل الإصلاحي لمدة تصل إلى عامين من أجل "التحدث أو الكتابة بالأسلوب الكوري الجنوبية أو غناء الأغاني على الطريقة الكورية الجنوبية".
 
يبدو أن الحظر جاء ردًا على العدد المتزايد من الكوريين الشماليين الذين يستمتعون بالثقافة الكورية الجنوبية ، بما في ذلك الأفلام الكورية الجنوبية والبرامج التلفزيونية وموسيقى البوب.
 
في الواقع ، منذ أن أوقفت السلطات في كوريا الشمالية السفر بين الأقاليم وحظرت التجمعات المختلفة استجابةً لوباء كورونا، يبدو أن الكوريين الشماليين يشاهدون المزيد من البرامج التلفزيونية الكورية الجنوبية حيث يقضون وقتًا أطول في المنزل.
 
يُقال إن المسلسلات التلفزيونية مثل "Crash Landing on You" و "Backstreet Rookie" وحتى برامج الواقع مثل "Mister Trot" تحظى بشعبية كبيرة بين الكوريين الشماليين.
 
كما يدعو القانون إلى فرض ضوابط على المواد الثقافية من الولايات المتحدة واليابان. حددت المادة 28 عقوبات لمن يستهلكون أو يستوردون المواد الثقافية من "البلدان المعادية" مثل الولايات المتحدة أو اليابان ، أو المواد التي تحتوي على محتوى "يعارض" نظام كوريا الشمالية. على وجه التحديد ، يدعو القانون إلى ما يصل إلى 10 سنوات هذه الجرائم ، وحتى الموت لاستيراد "الكثير من المواد".
 
كما ينص القانون على عقوبات صارمة على المواد الإباحية. تمنح المادة 29 من خمس إلى 15 عامًا من السجن لأولئك الذين يشاهدون أو يقرؤون أو يمتلكون تسجيلات أو كتبًا أو صورًا أو رسومات إباحية "تدعو إلى الخرافات". يحصل الأشخاص الذين ينتجون أو يستوردون أو يوزعون مثل هذه المواد على أحكام بالسجن المؤبد اعتمادًا على كمية المواد التي تعاملوا معها.
 
علاوة على ذلك ، ينص القانون على عقوبات للأفراد الذين يعرفون أنه تم استيراد أو توزيع أو استهلاك المواد الثقافية أو المواد الإباحية من كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة، لكنهم لا يبلغون عنها.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة