أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..السودان تحل131جمعية متهمة بـ"تمويل الإرهاب.. بريطانيا تمدد سلطات المجالس المحلية..شرطة هولندا تعتقل زعيم عصابة مخدرات.. أول إصابة بكورونا لحيوان أليف بكوريا

الأحد، 24 يناير 2021 12:03 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..السودان تحل131جمعية متهمة بـ"تمويل الإرهاب.. بريطانيا تمدد سلطات المجالس المحلية..شرطة هولندا تعتقل زعيم عصابة مخدرات.. أول إصابة بكورونا لحيوان أليف بكوريا اهم أحداث العالم حتى الساعة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 

مسؤول صحى إيطالى: الحديث عن سلالة فرنسية لفيروس كورونا مازال مبكرا
 

قال مستشار وزير الصحة لحالة طوارئ كورونا فالتر ريتشاردى في تصريحات لمجموعة "أدنكرونوس" الإعلامية الدولية الإيطالية، إنه "لا يزال من السابق لأوانه الحديث عن السلالة الفرنسية، لفيروس كورونا، وذلك بشأن فرضية أن جنساً جديداً للفيروس يمكن أن يفسر الزيادة المطردة بحالات الإصابة فى فرنسا.

صحيفة: ترامب طلب من وزارة العدل اللجوء للمحكمة العليا لإبطال نتيجة الانتخابات

تسجيل أول حالتى إصابة بالسلالة الجديدة من كورونا بواشنطن

أعلنت وزارة الصحة في ولاية واشنطن الأمريكية، تسجيل أول حالتي إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد والتي تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة في شهر ديسمبر الماضي.

عزل مستشفى فى برلين بعد الكشف عن 20 إصابة بسلالة كورونا الجديدة

أعلنت السلطات الألمانية عزل مستشفى بالعاصمة برلين، بعد الكشف عن إصابة 20 شخصا بالسلالة الجديدة لفيروس "كورونا" التي اكتشفت مؤخرا في بريطانيا، وأشارت مديرية الصحة في منطقة "رينكندورف" ببرلين - وفقا لصحيفة "برلينر مورجن بوست" الألمانية اليوم /الأحد/ - إلى أن مستشفى "فيفانتس هومبولد"، توقف عن استقبال المرضى بعد الكشف عن إصابة 14 مريضا و6 من العاملين بالمستشفى بالطفرة "B117" (البريطانية) لفيروس "كورونا" الأسرع انتشارا.

 

بريطانيا تمدد سلطات المجالس المحلية لفرض عزل عام حتى 17 يوليو

إعصار يجتاح مدينة ساحلية بموزامبيق ويلحق بها أضرارا طفيفة

قالت مسؤولة بموزامبيق إن أضرارا بسيطة لحقت بالممتلكات بمدينة بيرا الساحلية والتي تضم أحد أهم موانيء البلاد بعد وصول الإعصار الاستوائي الويز إليها في ساعة مبكرة من صباح السبت.
 

الشرطة الهولندية تعتقل زعيم عصابة مخدرات آسيوية كبيرة

قالت الشرطة الهولندية إنها اعتقلت الزعيم المزعوم لعصابة مخدرات آسيوية مدرج على قائمة المطلوبين الهاربين في العالم ، وقد تم تشبيهه بزعيم المخدرات المكسيكي جواكين "إل تشابو" جوزمان.

وقال المتحدث باسم الشرطة الهولندية توماس ألينج إنه تم اعتقال تسي تشي لوب الكندي المنحدر من أصل صيني يوم الجمعة بناء على طلب من الشرطة الأسترالية التي قادت تحقيقا خلص إلى أن عصابته تهيمن على تجارة المخدرات في آسيا والمحيط الهادي التي يبلغ حجمها 70 مليار دولار سنويا.

السلطات البلجيكية تتخذ إجراءات جديدة فى المدارس بدءاً من الاثنين

بدءاً من يوم الاثنين سيكون طلاب المدارس الابتدائية الذين جلسوا في الفصل أو في قاعة الطعام بجوار تلميذ مصاب بفيروس كورونا جهة اتصالات عالية الخطورة هذا يعني أنه سيتعين عليهم أيضًا الدخول في الحجر الصحي و إجراء اختبار كورونا وفقًا لتقرير معهد Sciensano للصحة العامة أمس السبت.

 

ماكرون يتعهد بتولية قضايا الاعتداء الجنسى على الأطفال الأولوية
 

وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس السبت 23 يناير 2021 ضحايا العنف الجنسي من الأطفال بأنهم لن يكونوا "وحدهم مجددا"، وأعلن تدابير لمكافحة الآفة مع تكشّف آلاف الشهادات خلال الأسابيع الماضية في فرنسا.

بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية بالبرتغال فى ظل وضع وبائى مقلق

فتحت مراكز الاقتراع فى البرتغال أبوابها اليوم الأحد، فى تمام الساعة الثامنة صباحا حسب التوقيت المحلي للبلاد، أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي تأتي في ظروف صحية معقدة استدعت فرض إغلاق جديد في البلاد بسبب فيروس "كورونا".

وزير الصحة الفرنسى: فرض حجر صحى ثالث قبل مارس القادم حال زيادة إصابات كورونا

أعلن وزير الصحة الفرنسى أوليفييه فيران، أن الحكومة فى انتظار رؤية آثار حظر التجول المفروض فى البلاد قبل اتخاذ القرار بفرض حجر صحى ثالث جديد على أراضيها.

 

كوريا الجنوبية ترصد أول إصابة بكورونا لحيوان أليف

قال رئيس الوزراء الكورى الجنوبى جونج سيه-جيون، اليوم الأحد، إنه تم اكتشاف إصابة حيوان أليف بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" للمرة الأولى، فيما تعد أول حالة من نوعها فى كوريا الجنوبية.

حاملة طائرات أمريكية تدخل بحر الصين الجنوبي وسط توتر بسبب تايوان

قال الجيش الأمريكي اليوم الأحد إن مجموعة حاملة الطائرات تيودور روزفلت، دخلت بحر الصين الجنوبي لتعزيز "حرية البحار"، وذلك في وقت يثير فيه التوتر بين الصين وتايوان قلقا في واشنطن. وفقا لوكالة رويترز.

صوفى كونتيسة وسكس تحتفى بحصول والدها على لقاح كورونا: هدية عيد الميلاد

كشفت صوفى، كونتيسة وسكس، عن سعادتها البالغة بتلقي والدها البالغ من العمر 89 عامًا لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ووصفته بأنه "هدية عيد ميلاد مبكرة"، وقد سبق هذا احتفال صوفى، ببلوغها 56 عامًا، في 20 يناير، من خلال الانضمام لمؤتمر افتراضى يضم ممرضات وأطباء ومساعدى الرعاية الصحية، وفقا لصحيفىة ديلى ميل البريطانية.

 

صنداى تايمز: مصير بريطانيا مهدد مع رغبة اسكتلندا وإيرلندا الشمالية فى الانفصال

قالت صحيفة صنداى تايمز البريطانية إن المملكة المتحدة تواجه أزمة دستورية من شانها أن تفرض ضغوطا على الاتحاد حيث أظهرت استطلاعات رأى جديدة أن أغلبية الناخبين فى اسكتلندا وإيرلندا الشمالية يريدون إجراء استفتاء حول الانفصال عن بريطانيا.

احتجاجات ضخمة فى البرازيل من 500 سيارة تطالب باستقالة الرئيس بسبب ادارته السيئة لأزمة كورونا..صور

سار آلاف الأشخاص في قوافل عبر عدة مدن في البرازيل، للمطالبة بإقالة الرئيس جايير بولسونارو، بسبب إدارته للوباء واحتجاجًا على تأخر حملة التطعيم في الدولة التي سجلت ثاني أكبر عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا.

الأمم المتحدة تدعو إلى حماية التعليم للقضاء على الفقر وتحسين الحياة

أشاد أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، بقدرة الطلاب والمعلمين والأسر على الصمود في وجه جائحة كورونا، التى أجبرت في ذروتها، كل المدارس والمعاهد والجامعات تقريبا على إغلاق أبوابها.

"الإيكواس" توحد سعر اختبار الكشف عن فيروس كورونا للمسافرين بـ 50 دولارا

قررت الدول الـ 16 الأعضاء في المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (الإيكواس) توحيد أسعار إجراء اختبارات الإصابة بـ"كوفيد-19" (بي سي آر) من أجل تسهيل السفر في المنطقة حيث حددتها في مبلغ 50 دولارا.

 

مسئول بريطانى يحذر من احتمالية انتقال فيروس كورونا بعد تلقى اللقاح

قال نائب كبير مسئولي الصحة في إنجلترا جوناثان فان تام، إن اللقاحات المتداولة حاليا لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" قد لا تمنع الأشخاص بشكل كامل من نقل الفيروس للآخرين، مطالبا من الأشخاص الذين تلقوا اللقاح باستمرار الالتزام بقيود الإغلاق.

 

إصابة 9 جنود أفغان فى اشتباكات مع حركة طالبان بإقليم بلخ الشمالى

أفادت مصادر أفغانية اليوم الأحد، بإصابة 9 جنود على الأقل من قوات الجيش الأفغانى، وذلك فى اشتباكات مع عناصر تابعة لحركة طالبان فى إقليم بلخ الشمالى.

تركيا تبحث عن ناجين بعد هجوم قراصنة على سفينة شحن قبالة نيجيريا

قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووسائل إعلام تركية إن أنقرة تسعى اليوم، الأحدـ إلى إنقاذ ثلاثة ناجين من أفراد طاقم سفينة شحن هاجمها قراصنة قبالة ساحل نيجيريا وقتلوا شخصا وخطفوا 15 آخرين.

 

دراسة: الفشل فى تطعيم الدول الفقيرة يكلف الاقتصاد العالمى 9 تريليونات دولار

حذرت دراسة جديدة من أن الدول الغنية ستدفع ثمنا مالم يتم تطعيم الدول الفقيرة ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الفشل فى توزيع اللقاح فى الدول الفقيرة سيؤدى إلى تفاقم الأضرار الاقتصادية، وستقع نصف الأعباء على الدول الثرية.

رئيس الكونغو برازافيل يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية مارس القادم

أعلن رئيس الكونغو برازافيل دنيس ساسو نجيسو، الذي قضى 36 عاما في سدة الحكم، ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال الرئيس الحالي نجيسو، خلال إطلاق أعمال طريق يربط بين الكونغو برازافيل والجابون، إنه سيترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 21 مارس القادم.

 

الكويت تقلص أعداد القادمين إليها 80% لتجنب سلالة كورونا المتحورة

قالت مصادر وصحف كويتية، إن إدارة الطيران المدني الكويتية طلبت من شركات الطيران تقليص عدد المسافرين إلى الكويت في كل رحلة، بحيث يكون إجمالي القادمين للبلاد ألف راكب فقط يوميا بدلا من خمسة آلاف، اعتبارا من اليوم الأحد وحتى 6 فبراير ، تجنبا لانتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا.  

الجيش العراقى يعلن اعتقال عناصر إرهابية ضمن عملية "ثأر الشهداء"
 

أكد الجيش العراقي مواصلة جهاز مكافحة الإرهاب عملية "ثأر الشهداء" التي انطلقت، الجمعة، على خلفية الهجوم الإرهابي ببغداد، الخميس.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، في بيان ، إن "تشكيلات الجهازُ الثالث نفذت واجبات نوعية في مناطق مُختلفة".

الرئاسة العراقية تصادق على أحكام إعدام جديدة بالمئات
 

أعلنت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، أمس السبت، مصادقة رئاسة الجمهورية على 340 حكم إعدام صدرت من المحاكم العراقية المختصة بقضايا إرهابية وجنائية.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر في رئاسة الجمهورية، أن "الرئاسة صادقت على أكثر من 340 حكم إعدام صادر من المحاكم العراقية المختصة مكتسبة الدرجة القطعية وفي قضايا مختلفة إرهابية وجنائية وأصدرت المراسيم الجمهورية وفقا للدستور والقانون".

 

المغرب يعطى الموافقة على استخدام لقاح "سينوفارم" الصينى

أعلنت وزارة الصحة المغربية، أمس السبت، عن ترخيص اللقاح الصيني "سينوفارم" بشكل عاجل، ضمن جهود التصدي لفيروس كورونا.

وقالت الصحة إن اجتماع اللجنة الوطنية الاستشارية المكلفة بالبت في ملفات التراخيص الاستعجالية للقاحات المفترض استعمالها بالمغرب ضد فيروس كورونا خلص بالإجماع إلى مطابقة اللقاح الصيني بامتياز للمواصفات والمعايير المعتمدة دوليا وطبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

السودان تحل 131 جمعية ومنظمة خيرية متهمة بـ "تمويل الإرهاب

أعلنت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال المنهوبة في السودان، حل 131 جمعية ومنظمة خيرية في ولاية جنوب دارفور (غرب السودان)، متهمة أياها بـ "تمويل الإرهاب".

ووقالت السلطات السودانية فى فبراير الماضى، انها أسلحة خفيفة ومتوسطة ومهمات عسكرية، تتبع متهمين في الخلية الإرهابية التي تم توقيف أحد أعضائها فى الشهر ذاته في منطقة شرق النيل بالخرطوم، والتي دلت تحقيقات النيابة العامة السودانية، أنها تتبع جماعة الإخوان الإرهابية.

وقوع جرحى فى اشتباكات بين الجيش السورى ووحدات "الأسايش" فى القامشلى

مصادر محلية،  أمس السبت، باندلاع اشتباكات بين قوات تابعة للحكومة السورية ووحدات "الأسايش" الكردية في القامشلي حيث تمت تسوية التوتر بوساطة روسية ليعود هدوء حذر إلى المدينة.

 

الليبيون المتحاورون بالمغرب يتفقون على إجراءات بشأن المناصب السيادية
 

قال الفرقاء الليبيون عقب اجتماعهم في ضواحي العاصمة المغربية الرباط أمس السبت إنهم اتفقوا على اتخاذ إجراءات بشأن المناصب السيادية الشاغرة وتشكيل فرق عمل تتولى الخطوات الإجرائية المرتبطة بشغل هذه المناصب.
 
وقال بيان صادر عن فريقي الحوار بمجلس النواب ومجلس الدولة السبت إن فرق العمل ستتولى الإجراءات بشأن المناصب السيادية الآتية "محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه ورئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات، وذلك وفقا للشروط والمعايير المتوافق عليها".
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة