منافس الأهلي.. جوميز يقود مران سيمبا التنزاني الأول بحضور جماهيري "صور"

الأحد، 24 يناير 2021 07:24 م
منافس الأهلي.. جوميز يقود مران سيمبا التنزاني الأول بحضور جماهيري "صور" ديديه جوميز
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لنادي سيمبا التنزاني مران الفريق الأول له بعد الرحيل رسميًا عن صفوف الفريق السوداني، وذلك قبل أسابيع من المواجهة المرتقبة أمام النادي الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دورى أبطال أفريقيا عن وقوع النادي الأهلي حامل لقب البطولة ضمن المجموعة التي تضم أندية فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني، حيث تبدأ مباريات دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا 2021 فى 12 فبراير 2021 بالجولة الأولى، وستنتهي بالجولة السادسة فى 10 أبريل 2021.

جوميز في تدريب سيمبا
جوميز في تدريب سيمبا

وأعلن النادي التنزاني عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قيادة المدرب لصفوف الفريق قبل انطلاق مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا مصحوبًا بصور للمران.

وشهدت تدريبات سيمبا التنزاني حضور عدد كبير من الجماهير التي أحاطت الملعب لمساندة المدير الفني الجديد الذي يسعى الى تحقيق المفاجأة والتأهل للأدوار الاقصائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

كان المدرب الفرنسي ديديه جوميز قرر إنهاء تعاقده مع المريخ السوداني، بشكل رسمي، بسبب تراجع مستوى الفريق وعدم حصوله على مستحقاته المالية، على مدار الفترة الماضية، ليبلغ إدارة النادي السوداني بقرار الرحيل ومغادرة البلاد.

جوميز مدرب سيمبا التنزاني
جوميز مدرب سيمبا التنزاني

في سياق متصل، ويملك المدرب الفرنسى سيرة ذاتية مميزة مع الفرق التى تولى تدريبها، وهو من مواليد 10 أكتوبر 1969 (50 عامًا) سبق له تولى تدريب أندية شبيبة قسنطينة الجزائري والقطن الكاميروني وحورية الغيني ورايون سبورت الرواندي.

-بدأ مسيرته فى أفريقيا مع نادي ريون سبورت الرواندي موسم 2012-2013 وحقق معهم لقب الدورى والكأس المحلى وقادهم لنصف نهائي بطولة سيكافا للأندية.

موسم 2013-2014 انتقل لنادي القطن الكاميروني واستمر لمدة موسمين حقق خلالهما الدوري الكاميروني مرتين بجانب الكأس مع الوصول لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

موسم 2015-2016 ..انتقل إلي تدريب نادي شبيبة قسطنطية الجزائري بعد انتهاء 11 أسبوعا من الدوري وقادهم للمركز الثالث فى الدور الثاني فضلا عن التأهل للدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية و نصف نهائي كأس الجزائر، قبل أن ينتقل لفريق البن الاثيوبي وحقق معهم الكأس، كما وصل إلى نهائي البطولة المذكورة سلفا الموسم قبل الماضى بالإضافة للمركز الثالث فى الدوري.

آخر محطاته التدريبية قبل الإسماعيلى والمريخ كانت مع نادى حوريا الغيني وحقق معهم الدوري مع الوصول لرقم مميز بالفوز فى 12 مباراة على التوالى بجانب تحقيق كأس غينيا، كما استطاع الوصول لدور المجموعات في كأس الكونفدرالية موسم 2019-2020.

البرازيلي جوميز
البرازيلي جوميز
مدرب سيمبا التنزاني الجديد
مدرب سيمبا التنزاني الجديد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة