أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الوهاب غنيم من جامعة الفيوم: بدأنا التحول بخطة رقمنة مؤسسات الحكومة..صور

الإثنين، 25 يناير 2021 04:32 م
عبد الوهاب غنيم من جامعة الفيوم: بدأنا التحول بخطة رقمنة مؤسسات الحكومة..صور الندوة
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، الدكتور عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربى للاقتصاد الرقمى، فى ندوة تحت عنوان "التحول الرقمى للحكومة المصرية.. الفرص والتحديات"، بحضور عمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس واتحاد طلاب جامعة الفيوم، وذلك اليوم الإثنين بقاعة الاحتفالات الكبرى.

رحب أحمد جابر شديد بالدكتور عبد الوهاب غنيم كأحد سفراء مصر فى المحافل الدولية، وعالم من علماء مصر الأجلاء فى مجال التكنولوجيا والتحول الرقمى مؤكدًا حرص جامعة الفيوم على استضافة قامات للتعلم والاستفادة منها لمعرفة أحدث ما وصل إليه العلم عالميا فى مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مضيفا أن الدولة المصرية بدأت تأخذ خطوات كبيرة فى التحول الرقمى لتحقيق الاستفادة التكنولوجية فى رقمنة الخدمات الحكومية والمؤسسات خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه أشار الدكتور عبد الوهاب غنيم خلال الندوة إلى أن التحول الرقمى أصبح لا غنى عنه لخدمة أهداف التنمية، مشيرًا إلى أنه عملية مستمرة ومتجددة، وأن التحول الرقمى هو ثمرة من ثمار الثورة الصناعية الرابعة التى أدت إلى تحول العالم إلى عالم رقمي، مؤكدا على أهمية التعلم المستمر وذلك لسرعة التغير العالمى والتحول من التكنولوجيا التناظرية إلى الإلكترونية خلال السنوات القليلة الماضية.

كما أشار إلى أهمية ومزايا التحول الرقمى فى العصر الراهن والإطار القانونى والتشريعى له، ومساهمته فى تسريع عمليات التنمية الشاملة فى جميع أنحاء العالم، ومضاعفة العائد على الاستثمار إلى جانب تطبيق معايير الجودة والحوكمة للمؤسسات الحكومية.

وأضاف أن القيادة السياسية تتبنى أفكار وتطوير التكنولوجيا حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2018 مبادرة التحول الرقمى إيمانا منه بأهميته فى جميع المجالات، وقطعت مصر مشوارا ملموسا على صعيد تطوير البنية التحتية وتوطين التكنولوجيا حيث يتم بناء مركز معلومات مركزى بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت مسمى "عقل مصر".

وتم فتح باب النقاش للطلاب حيث أجاب على استفسارات الطلاب موجها لهم حديثه بعدم الاعتماد على الشهادة الجامعية وعليهم بالبحث والتطور وتنمية المهارات ليكونوا على استعداد لمواجهة التحديات التى سيواجهونها فى مستقبل يعتمد على الذكاء الاصطناعى فى كافة المجالات.

وقام شديد بتقديم درع جامعة الفيوم للدكتور عبدالوهاب غنيم تقديرا لمجهوداته داخل مصر وخارجها.

 

WhatsApp Image 2021-01-25 at 4.16.10 PM
 

 

WhatsApp Image 2021-01-25 at 4.16.12 PM
 

 

WhatsApp Image 2021-01-25 at 4.16.16 PM
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة