"الإجازة فى زمن كورونا".. انخفاض أسعار الشاليهات بالعين السخنة تصل لـ50%.. "الشالية" انخفض إيجاره من 2000 إلى 700 جنيه فى اليوم.. ومحافظ السويس يشدد على جميع الفنادق الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية

الثلاثاء، 26 يناير 2021 09:16 م
"الإجازة فى زمن كورونا".. انخفاض أسعار الشاليهات بالعين السخنة تصل لـ50%.. "الشالية" انخفض إيجاره من 2000 إلى 700 جنيه فى اليوم.. ومحافظ السويس يشدد على جميع الفنادق الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية شواطى -أرشيفية
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختلفت الإجازة فى نصف العام الدراسى بالسويس فى زمن كورونا، عن أى وقت مضى، فقد انخفضت أسعار الإقامة بالشاليهات ومنتجعات العين السخنة إلى ما يصل لـ 50% بسبب تراجع الإقبال على قضاء أوقات الإجازة بالشاليهات، مما تسبب فى انخفاض أسعار إيجار الشاليهات التى يعتمد عليها زوار العين السخنة أكثر من الفنادق.

وعلى عكس أى وقت مضى التى كانت تشهد العين السخنة إقبالا كبيرا من الأسر من أجل قضاء إجازة نصف العام والاستمتاع بمشتى العين السخنة، فقد تسبب منع عدد من القرى استخدام حمامات السباحة من أجل مواجهة تفشى فيروس كورونا إلى إحجام المواطنين عن الإقبال.

والعين السخنة تضم أكثر من 90 قرية ومنتجع وفندق، وتعتمد بشكل أساسى على إقبال المواطنين فى الإجازات الرسمية والسنوية وأيضاء الأسبوعية، خاصة القادمين من محافظات القاهرة والجيزة، نظرا لأن المسافة قصيرة بين العين السخنة والقاهرة ولا تتجاوز 120 كيلو متر، والمياه بالعين السخنة كبريتية دافئة، بجانب انتشار المطاعم الكبيرة على ساحل مياه خليج السويس بطول 80 كيلو متر.

وقال شادى عمر، مدير منتجع سياحى بالعين السخنة، انخفضت نسبة الإقبال على شاليهات العين السخنة فى إجازة نصف العام لأكثر من 50% بسبب أزمة فيروس كورونا، وكانت الإيجارات للشاليهات بدون عام فى هذا التوقيت بالسابق تصل إلى 1500 إلى 2000 جنيه واليوم يتم تأجير الشالية بمبلغ 500 جنيه فقط.

وأشار شادى، إلى أن الإجازة فى زمن كورونا لم تصبح لها وجود لنا، فنحن كنا ننتظر وقت الإجازة السنوية أو فى نصف العام من أجل العمل، وبالطبع المطاعم الكافتيريات وغيرها من الأنشطة البحرية تعرضت للخسارة فى زمن كورونا بشكل كبير جدا، ونأمل انه خلال الأيام القادمة ومع انخفاض عدد الإصابات بالفيروس أن تعود العين السخنة إلى حالتها الطبيعية من تواجد مكثف للرحلات اليومية والمواطنين مثل ما كان يحدث كل عام فى إجازة نصف العام الدراسى.

وكان محافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر، شدد فى اجتماع الجهاز التنفيذى، بضرورة تنفيذ تطبيق الإجراءات الإحترازية داخل المنشآت بالعين السخنة للحد من تفشى فيروس كورونا.

وقال محافظ السويس، إنه يجب أن نحافظ على صحة المواطنين، وأن تطبق جميع الفنادق والمنتجعات السياحية بالعين السخنة الإجراءات الإحترازية بشكل كامل من أجل مواجهة تفشى فيروس كورونا.

ويؤكد عربى محمود، مالك إحدى الشاليهات، أننى كنت أقوم بتأجير الشالية فى مثل هذا التوقيت من كل عام بـ 2000 جنيه باليوم، وكنت من خلال ذلك أستطيع سداد أقساط الشالية، ولكن هذا العام أقوم بتأجير الشالية بـ 700 أو 800 جنيه فى اليوم فقط خلال أيام الخميس والجمعة.

ويعتقد الكثير على غير الحقيقة، أن العين السخنة بالسويس هى مصيف فقط بسبب جودة الشواطئ المختلفة التى تطل على مياه خليج السويس النقية، فى حين أن العين السخنة هى "مشتى" يقصده كل من يريد أن يشعر بالدفىء بالشتاء بعيدا عن ضجيج المدن الكبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة