جارديان: بريطانيا تقدم حوافز مالية للأوروبيين فى المملكة المتحدة لمغادرتها بعد بريكست

الثلاثاء، 26 يناير 2021 06:38 م
جارديان: بريطانيا تقدم حوافز مالية للأوروبيين فى المملكة المتحدة لمغادرتها بعد بريكست بوريس جونسون والعموم
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه يتم تقديم حوافز مالية لمواطني الاتحاد الأوروبى الذين يعيشون حاليا فى المملكة المتحدة لمغادرتها قبل شهور من انتهاء الموعد النهائي لتقديم طلب للحصول على وضع مستقر.

 

واعتبارًا من 1 يناير، تمت إضافة مواطنى الاتحاد الأوروبى إلى خطة الحكومة للعودة الطوعية حيث يتم تقديم الدعم المالى لتشجيعهم على العودة إلى بلدهم الأصلى.

 

وأوضحت الصحيفة أنه يمكن أن تشمل المدفوعات الرحلات الجوية وأموال إعادة التوطين تصل إلى 2000 جنيه إسترليني. وتم تصميم هذا البرنامج لمساعدة بعض المهاجرين في المملكة المتحدة على المغادرة طواعية.

 

قال الأشخاص الذين يعملون لمساعدة مواطني الاتحاد الأوروبى فى المملكة المتحدة إن عرض المال للعودة إلى الوطن يتناقض مع مطالبة الحكومة بأنها تبذل كل ما في وسعها لتشجيع الناس على التسجيل للحصول على وضع مستقر. وأوضحت الصحيفة أن الموعد النهائي للأوروبيين الذين يعيشون في المملكة المتحدة للتقدم بطلب للحصول على مخطط تسوية الاتحاد الأوروبي (EUSS) هو 30 يونيو.

 

وقال بنيامين مورجان، الذى يدير مشروع حقوق المشردين فى الاتحاد الأوروبى فى مركز قانون المصلحة العامة: "من الواضح من دراساتنا الحالة أن بعض مواطنى الاتحاد الأوروبى الأكثر ضعفًا لم يحسموا وضعهم بعد. تظل العوائق التى تحول دون تقديم الطلبات والتأخيرات فى اتخاذ القرار فى وزارة الداخلية من العوامل المهمة".

 

وقالت الصحيفة إن الرسائل المختلطة حول الوضع المستقر من ناحية والعودة الطوعية من ناحية أخرى، تقوض بشكل خطير ادعاء الحكومة بأن حقوق الأوروبيين المعرضين للخطر ستتم حمايتها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى".

 

جاءت هذه الأخبار فى الوقت الذي حذر فيه المجلس المشترك لرعاية المهاجرين (JWCI) من أن آلاف العمال الرئيسيين في أوروبا يخاطرون بفقدان حقهم القانونى فى البقاء فى المملكة المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة