كتاب يضم 70 صورة ترصد حياة الجنود أصحاب البشرة السمراء خلال الحرب الأهلية منذ 158 عاما

الخميس، 28 يناير 2021 11:00 م
كتاب يضم 70 صورة ترصد حياة الجنود أصحاب البشرة السمراء خلال الحرب الأهلية منذ 158 عاما جنود
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 صدر مؤخرا كتاب يضم أكثر من 70 صورة للجنود أصحاب البشرة السمراء الذين قاتلوا فى الحرب الأهلية، إلى جانب رسائل مكتوبة بخط اليد وملصقات تجنيد ومقتطفات من الصحف القديمة وإدخالات يومية شخصية، أحد ملصقات التجنيد من عام 1863 كتب عليه: "رجال ملونون على السلاح".

جنود (2)
جنود

كتب الكتاب المؤلف ديبورا ويليس، ومؤرخ الصور وأستاذ جامعة نيويورك: وقال عنه إنه بمثابة أرشيف، إذا بحثنا، إذا استمعنا، يمكن أن يكشف عن عوالم من الوحشية واللطف، من العار إلى المجد، فى هذا الكتاب أريدكم أن تروا وتسمعوا عالم الجنود السود وزوجات وأمهات الحرب الأهلية، جاء ذلك بحسب ما ذكرموقع جارديان البريطانى.

جنود (1)
جنود 

يهدف الكتاب إلى إعادة الحياة إلى هذه الصور للجنود أصحاب البشرة السمراء - مع القصص الشخصية، لأفراد الأسرة في الوطن، والمقابلات مع المؤرخين والملاحظات الشخصية من خبير التصوير الفوتوغرافى الماهر، هذا ما يسميه "ويليس" تجربة الأمريكيين من أصل أفريقى، يروى هذا الكتاب حكايات عن الشجاعة والتمييز وعدم المساواة فى الأجور والبطولة.

وقال المؤلف لصحفية جارديان: من خلال فحص صفحات المذكرات والخطابات والأخبار، أريد البناء على القصص التي ترويها كل صورة من صورهم، لتركيز العدسة على أملهم والشعور بما يمكن كسبه من الخسارة.

بدأت الحرب الأهلية ، التي دارت بين عامى 1861 و 1865، في أمريكا المنقسمة بعد نزاع على العبودية، بينما كان أبراهام لنكولن رئيسًا، دارت المعارك بين الولايات الشمالية (جنود الاتحاد) والولايات الجنوبية (الكونفدرالية) ، التي كانت مؤيدة للعبودية، بعد أن هزم الاتحاد الولايات الكونفدرالية ، تم إلغاء العبودية في جميع أنحاء البلاد خلال حقبة إعادة الإعمار التي أعقبت ذلك - ولكن بالطبع ، السرد الفعلي ليس بهذه البساطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة