مدير مستشفى الصدر بالمنيا يحذر المواطنين عند وصول نسبة الأكسجين 93%

الجمعة، 29 يناير 2021 10:12 م
مدير مستشفى الصدر بالمنيا يحذر المواطنين عند وصول نسبة الأكسجين 93% اكسجين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور نزار رفعت مدير مستشفى القلب والصدر الجامعى بمحافظة المنيا، إن أعداد إصابات فيروس كورونا في موجتها الثانية تشهد انخفاضأ في الوقت الحالى داخل المستشفيات، مضيفا أن الأزمة الكبيرة التى يواجهها الأطباء هى تأخر قدوم مرضى كورونا لتلقى العلاج أو يلجأوا للعلاج بالمنزل مع تناول العقاقير غير المناسبة لحالته والذى يودى فى النهاية بحياة أفراد كثيرة.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى محمد الباز عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أن الحد المناسب لوصول الأكسجين فى الجسم 96% وعند انخفاضه ووصوله 90% لأقل  يعد فشلا تنفسيا ويطلق عليه مرحلة " تشبع الدم بالأكسجين، مطالب من يشعر بضيق تنفس وثبات ارتفاع درجة الحرارة بضرورة التوجه إلى اقرب مستشفى بسرعة، خاصة أن الشعور بأعراض ضيق التنفس هى أعراض حاسمة خاصة مع قلة الأكسجين فى جسم المريض ووصوله 93 % ما يعد مؤشرا خطيرا .

 

وتابع أن المواطنين بتجنب الإهمال واتباع كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا وعدم الذهاب إلى المستشفى فى حالات متأخرة وتكرار عبارات " ده دور برد عادى " ، والذى يعد من أهم أسباب زيادة اعداد الوفيات معقبأ " الناس بتروح متأخرة.. والوضع الحالى فى  مستشفى القلب والصدر بجامعة المنيا يشهد أعدادا منخفضة بإصابات فيروس كورونا، لافتأ لتخصيص جزء من المستشفى لحالات عزل كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة