الرئيس يستجيب ويوجه بعلاج مريضة داء الفيل بعد نشر قصتها فى اليوم السابع.. أول يوم غرامات على الكمامة.. حقيقة إحالة سيد عبد الحفيظ للجنة الانضباط.. وتفاصيل مباحثات سد النهضة فى نشرة الظهيرة

الأحد، 03 يناير 2021 01:52 م
الرئيس يستجيب ويوجه بعلاج مريضة داء الفيل بعد نشر قصتها فى اليوم السابع.. أول يوم غرامات على الكمامة.. حقيقة إحالة سيد عبد الحفيظ للجنة الانضباط.. وتفاصيل مباحثات سد النهضة فى نشرة الظهيرة رغدة بكر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الظهيرة من تليفزيون "اليوم السابع" عددا من الأخبار الهامة والمتنوعة، والتى بدأت بتسليط الضوء على التقرير الذى أعده الزميل عزوز الديب حول قصة "ملك زين" ، الفتاة صاحبة الخامسة عشر عاما، حيث تدرس بمدرسة لغات، وتنتمى إلى الصعيد من أسيوط، ولأن العائلة أساس عملها هو "الجزارة" ، فقد تعلمت المهنة وتمارسها في أوقات ما بعد الدراسة.

 

تقرير نشرة الظهيرة
تقرير نشرة الظهيرة

 

كما أشارت النشرة إلى استجابة الرئيس السيسي لما نشرته اليوم السابع حول قصة "مروة 31 سنة" والمقيمة بمدينة السلام بمحافظة القاهرة، والتى تعانى من السمنة المفرطة ووزنها يتعدى 200 كيلو جرام؛ ومصابة بزيادة كبيرة فى قدمها فيما يعرف بـ"داء الفيل".

وكانت والدة مروة قد ناشدت الرئيس السيسى، عبر منصة "فيديو 7" بـ"اليوم السابع" بعلاج ابنتها على نفقة الدولة لعدم قدرة الأسرة على علاجها ، وهو ما تم الاستجابة له من قبل الرئيس السيسي.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

أيضا تناولت النشرة خبر ، عقد وزراء الخارجية والرى في مصر واثيوبيا والسودان جولة جديدة من المفاوضات ظهر اليوم للتوصل لاتفاق ملزم بشأن سد النهضة الاثيوبى.

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" مشاركة وزيرا الخارجية سامح شكرى، والرى محمد عبد العاطى خلال جولة المفاوضات الجديدة حول سد النهضة ظهر اليوم.

كانت وكالة السودان للأنباء أكدت أن وزير الخارجية السودانى المكلف دكتور عمر قمر الدين، ووزير الرى والموارد المائية  ياسر عباس، سيشاركان فى الاجتماع الوزارى لمفاوضات سد النهضة الإثيوبى.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

كما نوهت نشرة الظهيرة إلى ما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطلاب خلال الفترة الحالية وحتى 15 يناير الجارى لن يذهبوا إلى المدارس لأى سبب وسوف يستكمل الطلاب مناهجهم من المنزل عبر المنصات والقنوات التعليمية.

وأوضحت الوزارة، أن المناهج لجميع الصفوف الدراسية متوفرة على المنصات وعبر القنوات التعليمية بشكل مجان ومتاحة لجميع الطلاب سواء فى المدارس الخاصة أو المدارس الحكومي.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تكون أجازة نصف العام الدراسي من 16 يناير وحتى 20 فبراير المقبل، كما وجه باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارا من الثانى من يناير الجارى.

 

أيضا أكدت النشرة على مواصلة وزارة الداخلية متابعة التزام المواطنين بارتداء الكمامة في وسائل المواصلات، خاصة مترو الأنفاق، مع توجيه المواطنين بأهمية ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا.

واتخذت الداخلية الإجراءات القانونية قِبل 8164 سائق نقل جماعى، لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وضبط 318 قضية فى مجال منع تداول "الشيشة"، وتحرير854 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة.

النشرة
النشرة

 

وأعادت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، فتح جميع الطرق المغلقة بعد تلاشى الشبورة وسط تواجد الخدمات منعا لوقوع اى حوادث مرورية، ووضوح الرؤية.

 

أيضا نوهت النشرة إلى خبر وصول جثمان المدرس المصرى هانى محمد عبد التواب ، الذى لقى حتفه على إثر إصابته بعيار ناري، على يد الطالب محمد مهدى الدوسرى البالغ من العمر 13 عاما، إلى مطار القاهرة ليدفن فى مسقط رأسه بمحافظة الفيوم مركز يوسف الصديق.

 

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أصدر تعليمات لمكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة، بالقنصلية العامة المصرية بالرياض، بمتابعة إجراءات نقل جثمان المواطن المصري، فضلا عن متابعة مستحقاته وتأميناته، وتتابع السفارة المصرية بالرياض والمكتب العمالى نتيجة التحقيقات ومستحقات المدرس لدى جهة عمله بالسعودية.

 

ورياضيا ، كشف مسؤولو اتحاد الكرة، عن حقيقة إحالة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى للجنة الانضباط بعد اعتراضه بشكل لافت على الحكم الدولى أحمد الغندور فى مباراة الأهلى ودجلة التى أقيمت بالدورى مساء الجمعة على ستاد السلام وانتهت بالتعادل السلبى.

 

وأوضح مسئولو الجبلاية، أن تقرير الحكم أحمد الغندور تضمن حصول سيد عبد الحفيظ على الإنذار بسبب الاعتراض على قرارات التحكيم ، ولم يتضمن التقرير أى تجاوز من جانب عبد الحفيظ ضد الحكم أو لجنة الحكام، لذا تم منحه البطاقة الصفراء فقط، كما لم يتم تقديم مذكرة ضده للجنة الانضباط.

رياضة - نشرة الظهيرة
رياضة - نشرة الظهيرة

 

واختتمت نشرة الظهيرة بأخبار الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، طقسا مائلا للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة. وتشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وليلا يكون الطقس بارد على القاهرة والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة