كل أهداف السبت.. رباعية أرسنال وثنائية ريال مدريد وفوز صعب للزمالك

الأحد، 03 يناير 2021 09:00 ص
كل أهداف السبت.. رباعية أرسنال وثنائية ريال مدريد وفوز صعب للزمالك ارسنال
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس السبت، مباريات فى مختلف ملاعب العالم، حفلت بتسجيل عدد من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى. 

 

وجاءت أهداف مباريات السبت، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 
 

وست بروميتش ألبيون 0 - 4 أرسنال 

سحق أرسنال، مضيفه فريق وست بروميتش ألبيون، برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "ذا هاوثورنس"، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

وتواجد النجم المصرى محمد الننى، على مقاعد بدلاء فريقه أرسنال، فى مباراة الليلة، بعد مشاركته أساسيا، خلال مواجهات الجانرز الأخيرة، فى البريميرليج. 

أنهى أرسنال، الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بثنائية نظيفة، سجل الاسكتلندى كيران تيرنى، أول أهداف الجانرز، فى الدقيقة 23 من زمن اللقاء، بعد مجهود فردى مميز، اختتمه بتسديدة رائعة، سكنت على يسار حارس وست بروميتش. 

وأضاف اللاعب الشاب بوكايو ساكا، هدف الفريق اللندنى الثانى، فى الدقيقة 28، بعد جملة رائعة نفذها اللاعبين واختتمها فى الشباك بعد متابعته لعرضية سميث روي. 

وفى الشوط الثانى، عزز المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، من تقدم أرسنال، بتسجيله الهدف الثالث، فى الدقيقة 60، وعاد ليسجل رابع الأهداف فى الدقيقة 65، بعد متابعته لعرضية كيران تيرنى. 

توتنهام 3 - 0 ليدز يونايتد 

حقق فريق توتنهام هوتسبير فوزا كبيرا على ضيفه ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة فى المباراة التي جمعت الفريقين عصر السبت على ملعب "توتنهام" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ليعود السبيرز إلى سكة الانتصارات من جديد.

جاء الهدف الأول عبر هاري كين في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، وأضاف سون هيونج مين الهدف الثاني في الدقيقة 43 من أحداث الشوط.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فقد سجل سون هدفه رقم 100 في جميع المسابقات مع توتنهام، فقط هاري كين (169) سجل أكثر للنادي منذ أول ظهور له في سبتمبر 2015.

وفى الشوط الثاني أضاف البلجيكي توبي ألدرفيريلد الثالث من صناعة سون لينتهي اللقاء 3-0.

برايتون 3 - 3 وولفرهامبتون 

حسم التعادل الإيجابي 3-3 المواجهة المثيرة بين برايتون وضيفه وولفرهامبتون مساء السبت على ملعب "فالمر"، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ليقتنص كل فريق نقطة تضاف إلى رصيده.

انتهى الشوط الأول بتقدم وولفرهامبتون 3-1، حيث تقدم برايتون أولا عن طريق آرون كونولي في الدقيقة 13، وسجل لاعبو وولفرهامبتون 3 أهداف متتالية، عن طريق كل من المغربي رومان سايس في الدقيقة 19، دان بورن لاعب برايتون في مرماه بالدقيقة 34، والبرتغالي روبن نيفيز من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

وفى الشوط الثانى أدرك فريق برايتون التعادل بهدفين، عن طريق نيال موباي من ركلة جزاء في الدقيقة 46، ولويس دينك في الدقيقة 70.

كريستال بالاس 2 - 0 شيفيلد يونايتد 

حقق كريستال بالاس فوزا ثمينا على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين دون مقابل، فى اللقاء الذي أقيم على ملعب "سيلهرست بارك"، ضمن مواجهات الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ليحقق انتصاره الأول في المسابقة بعد 5 مباريات.

سجل الغاني جيفري شيلوب هدف كريستال بالاس الأول في الدقيقة الرابعة، وأضاف إيبيرشي إيز الهدف الثاني في الدقيقة 44.

أهداف مباريات الدوري الإسباني 
 

ريال مدريد 2 - 0 سيلتا فيجو 

حقق فريق ريال مدريد الإسبانى، فوزا هاما على ضيفه سيلتا فيجو، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" بالموسم الجارى 2020-2021، حيث أحرز لوكاس فاسكيز هدف التقدم لصالح ريال مدريد بالدقيقة السادسة من زمن المباراة، ثم أضاف ماركو أسينسيو، الهدف الثانى بالدقيقة 53 من عمر اللقاء.

ريال بيتيس 1 - 1 إشبيلية 

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1 – 1 مواجهة ديربى الأندلس بين ريال بيتيس وضيفه إشبيلية، والتى جمعتهما مساء السبت، على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني "الليجا".

جاء هدفا المباراة فى الشوط الثانى، تقدم إشبيلية فى البداية عن طريق سوس فى الدقيقة 48 من زمن اللقاء، وأدرك ريال بيتيس التعادل سريعاً عن طريق سيرجيو كاناليس عبر ركلة جزاء فى الدقيقة 53.

وأهدر نبيل فقير، نجم ريال بيتيس، ركلة جزاء فى الدقيقة 75 من زمن المباراة.

أهداف مباريات الدوري الألماني 
 

شتوتجارت 0 - 1 لايبزيج 

تصدر فريق لايبزيج ترتيب الدوري الألماني مؤقتا، بعد أن حقق فوزا ثمينا على مضيفه شتوتجارت بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مرسيدس بينز آرينا"، ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشر من منافسات البوندزليجا.

أحرز المهاجم الإسباني الشاب داني أولمو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 من أحداث اللقاء.

هيرتا برلين 3 - 0 شالكه 

واصل شالكه مسلسل السقوط فى الدوري الألماني، وتعرض للخسارة أمام مضيفه هيرتا برلين بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى أقيمت على الملعب الأولمبي بالعاصمة، ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشرة من منافسات "البوندزليجا"، فى أولى مباريات المدير الفني الجديد، السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق. 

ويمر شالكه بسلسلة من عدم تحقيق الفوز فى البوندزليجا للمباراة الـ30 على التوالى، منذ الموسم الماضي، كما لم يحقق الفريق أى انتصارات هذا الموسم فى البوندزليجا.

سجل أهداف هيرتا برلين كل من الفرنسي ماتيو جندوزي المعار من آرسنال هذا الموسم في الدقيقة 36، جون كوردوبا فى الدقيقة 52، والمهاجم البولندي كريستوف بياتيك فى الدقيقة 80.

اينتراخت فرانكفورت 2 - 1 باير ليفركوزن 

فرط باير ليفركوزن فى فرصة العودة لصدارة الدوري الألماني "البوندزليجا" بعدما سقط فى فخ الخسارة أمام مضيفه أينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "كومرزين آرينا"، ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشر من المسابقة.

تقدم باير ليفركوزن بهدف عبر اللاعب ناديم أميري في الدقيقة التاسعة، وتعادل لفرانكفورت أمين يونس في الدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني، سجل إدموند تابسوبا لاعب ليفركوزن في مرماه هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 54.

أهداف مباريات الدوري المصرى 
 

إنبى 1 - 2 الزمالك 

حقق فريق الزمالك الفوز على نظيره إنبى بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، باستاد بتروسبورت، ضمن مباريات الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري الممتاز، حيث سجل الهدف الأول أشرف بن شرقى من ضربة جزاء فى الدقيقة الخامسة، وفى الدقيقة 44 سجل يوسف أوباما الهدف الثانى، وفى الدقيقة 68 سجل إنبى هدفه الأول عن طريق رامى صبرى.

طلائع الجيش 1 - 2 الاتحاد السكندرى 

اقتنص فريق الاتحاد السكندرى ثلاث نقاط غالية بالفوز على طلائع الجيش بثنائية مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما السبت، باستاد جهاز الرياضة العسكرى ضمن مواجهات الجولة الخامسة للدورى.

تقدم أحمد سمير صانع ألعاب طلائع الجيش لفريقه بالهدف الأول فى الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول من ضربة جزاء، بينما تمكن الإيفوارى رزاق سيسيه من إدراك هدف التعادل لزعيم الثغر فى الدقيقة 40 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وفى الدقيقة 90 نجح البديل الجامايكى روماريو في إحراز الهدف الثانى للاتحاد ليرتفع رصيد الفريق إلى 7 نقاط في المركز السابع بجدول الدورى ولديه مباراة مؤجلة ، بينما تجمد رصيد الطلائع عند نقطة وحيدة في المركز الأخير. 

أهداف مباريات الدوري السعودي 
 

الاهلى 0 - 3 التعاون 

تلقى الأهلى هزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة أمام ضيفه فريق التعاون، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب " مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية"، فى ختام منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

جاءت أهداف فريق التعاون فى الشوط الأول من المباراة عن طريق كل من عبدولاى سانى، عبد الله الجوعى وليندر تاوامبا، فى الدقائق 30، 35 والدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع.

واستمرت النتيجة على حالها فى الشوط الثانى، الذى شهد تسجيل فريق التعاون هدفا رابعا، فى الدقيقة 55، ولكن ألغى بداعى التسلل.

الرائد 2 - 2 القادسية 

قلب فريق القاسية الطاولة على نظيره الرائد بعدما كان متأخرا بهدفين وتعادل لينجح فى الخروج بنقطة مهمة من مباراتهما والتى انتهت بالتعادل 2-2 اليوم السبت بالجولة الـ11 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وتأخر القادسية بهدفين في الشوط الأول، لكنه نجح فى إدارك التعادل بالشوط الثاني بفضل ثنائي الهجوم دانيلو اسبريا وأوهاتشي ، حيث تقدم الرائد بعد ربع ساعة فقط من انطلاق المباراة عن طريق مهاجمه نيكوليتش.

وفي الشوط الثاني، قلّص دانيلو اسبريا الفارق بعد أن انفرد بمرمى الرائد ونجح في مراوغة الحارس دوخه، ليسجل هدف القادسية الأول في الدقيقة 55، وبعدها بدقيقة واحدة أهدر اسبريا فرصة محققة لتسجيل التعادل من حالة انفراد تام بمرمى دوخه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة