أكرم القصاص - علا الشافعي

رأفت الهجان.. ابن عمه راسم الجمال يطالب بتدريس قصته فى الذكرى 39 لوفاته

السبت، 30 يناير 2021 04:19 م
رأفت الهجان.. ابن عمه راسم الجمال يطالب بتدريس قصته فى الذكرى 39 لوفاته رأفت الهجان
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الذكرى 39 لوفاة رفعت الجمال المعروف باسم "رأفت الهجان"، ابن محافظة دمياط ولد في 1 يوليو 1927، وتوفي في 30 يناير 1982، وهو أحد رجال المخابرات المصرية الذى تم زرعة فى إسرائيل وقدم خدمات جليلة المخابرات المصرية.

يقول راسم الجمال ابن عم  رأفت الهجان، كان والدى يحكى لنا ذكريات وقصص عن رأفت الهجان ولكن لم نلتقى به وأغلب أبناء الأسرة فى دمياط تعرفت عليه من خلال المسلسل التليفزيون الشهير رأفت الهجان وكنا نعلم ان سبب تسمية بالهجان بسبب كثرة حيله ومكره مع الانجليز.

وأضاف فوجئت وأنا طالب فى الثانوية العامة بمسلسل رأفت الهجان يذاع على التلفزيون ولم نكن نتوقع كل هذه الأعمال التى قام بها وأنه شخصية مؤثرة فى جهاز المخابرات المصرى، مشيرا إلى أن أسرة الهجان لا تعيش فى دمياط وأنه ترك دمياط منذ فترات طويلة ولكنهم كانوا يعيشون فى منطقة كانت تسمى شارع الجمال بناحية الشرباصى وأن أغلب أفراد الأسرة الكبار توفوا وكانوا يحملون بعض الذكريات من حياته.

وأكد راسم الجمال أن ذكرى رفعت الجمال ذكرى عزيزة علينا جميعا لأى شخص ينتمى لهذه الأسرة وتشعر بالفخر والعزة، فخورين بدوره.

وطالب أجهزة الدولة وخاصة التربية والتعليم بتعميم قصة رأفت الهجان وفرضها بالمقرارت الدراسية للتأكيد للأجيال على مدى الوطنية والانتماء وحب الوطن.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة