شرطة النمسا تضبط 96 سائحا من بلدان مختلفة خرقوا قواعد العزل فى منتجع للتزلج

السبت، 30 يناير 2021 05:44 م
شرطة النمسا تضبط 96 سائحا من بلدان مختلفة خرقوا قواعد العزل فى منتجع للتزلج النمسا
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار فرض الاجتراءات الاحترازية بصورة كبيرة تجاه فيروس كورونا، من أجل الوقاية منه، وتطبيق صور الإغلاق بشكل قوى، ضبطت الشرطة النمساوية مخالفة 96 أجنبياً من مختلف دول أوروبا للقواعد المتعلقة بجائحة كورونا وذلك في منتجع سانت أنطون آم آرلبرج للتزلج.

المنتج الشهير
المنتج الشهير

حيث ذكر تقرير نشره موقع ذا جارديان البريطاني على لسان رئيس بلدية سانت أنطون، التي تعتبر أحد أبرز المنتجعات في النمسا، أن هذا الأسبوع شهد العشرات من السائحين الشبان الذين قدموا من أوروبا إلى مدينته، وتحايلوا على قواعد العزل العام.

وأضاف التقرير أن هؤلاء من بلدان مثل بريطانيا والدنمارك والسويد ورومانيا وألمانيا وأستراليا وأيرلندا وبولندا، ومن المفترض أن يتحمل كلاً منهم غرامات تصل إلى إلى 2180 يورو بما يوازى 2650 دولاراً.

كما لم تحدد الشرطة بالضبط المخالفات التي ارتكبها هؤلاء، إلا أنها قالت إنهم خرقوا إجراءات العزل العام وقواعد الهجرة إلى جانب قانون تسجيل العناوين التي يقيمون فيها، حيث بدا أنهم احتالوا على القانون بشأن أماكن إقامتهم بالإضافة إلى خرقهم قواعد العزل بمحاولة التنزه في المنتجع على خلاف قواعد الاغلاق.

وقد سجلت النمسا، التي لا يتجاوز عدد سكانها تسعة ملايين نسمة، 413208 إصابات بفيروس كورونا و7703 وفيات حتى الآن، ولكن في نفس الوقت انخفضت معدلات الإصابة اليومية بالفيروس إلى قرابة 1500 حالة مقارنة بمعدلاتها وقت ذروة التفشي عند أكثر من تسعة آلاف حالة في نوفمبر لكن تلك المعدلات تشهد انخفاضاً بطيئاً الآن.

وذلك بعد ساسية فرض البلاد حالياً ثالث إجراءاتها للعزل العام منذ 26 ديسمبر مع إغلاقها المتاجر التي تقدم السلع غير الأساسية، كما فرضت أيضاً قيوداً أكثر صرامة على دخول البلاد في الفترة من 19 ديسمبر إلى 10 يناير لإبعاد محبي التزلج، مما دفع القادمين إليها من جميع دول أوروبا تقريباً إلى الخضوع للحجر الصحي إلا أن الـ 96 سائح قاموا بخرق تلك القواعد مؤخراً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة