التليفزيون هذا المساء.. أحمد زاهر يعانى فوبيا السرعة ويكشف حقيقة مقلب هانى رمزى.. عوض تاج الدين: الدولة توجه كل طاقتها لزيادة إنتاج الأكسجين لمصابى كورونا.. ونائب وزير الإسكان: اشتراطات البناء خلال أسبوعين

الإثنين، 04 يناير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أحمد زاهر يعانى فوبيا السرعة ويكشف حقيقة مقلب هانى رمزى.. عوض تاج الدين: الدولة توجه كل طاقتها لزيادة إنتاج الأكسجين لمصابى كورونا.. ونائب وزير الإسكان: اشتراطات البناء خلال أسبوعين التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

 

ـ قصة ملك من مدرسة اللغات لمحل الجزارة.. في نشرة الظهيرة

سلطت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع الضوء على التقرير الذى أعده الزميل عزوز الديب حول قصة "ملك زين" ، الفتاة صاحبة الخامسة عشر عاما، حيث تدرس بمدرسة لغات ومتفوقة في دراستها ، تنتمى إلى الصعيد من أسيوط، ولأن العائلة أساس عملها هو "الجزارة" ، فقد تعلمت المهنة وتمارسها في أوقات ما بعد الدراسة.

ملك قالت خلال التقرير، إنها تهوى السكين والساطور، بالتزامن مع حبها لأدوات التجميل مثل أي فتاة، وقد حدث ذلك منذ الطفولة، حتى بدأت العمل في الجزارة مع والدها وجدها، في محافظة أسيوط، وأصبحت أصغر جزارة في مصر، بعمر 15 عاماً.

وأضافت ملك لـ"اليوم السابع"، إنها تدرس بمدرسة لغات بأسيوط، وأحبت العمل مع والدها وجدها لوالدتها، وعبرت عن شغفها بمعرفة المزيد عن مهنة الجزارة، مؤكدة إنها لم تخاف من مشاهدة الذبح للحيوانات ولكن تغلبت على ذلك، بالتواجد في المذابح وسلخانات الجزارة.

 

ـ أحمد زاهر يعانى فوبيا السرعة.. ويكشف حقيقة مقلب هانى رمزى لتليفزيون اليوم السابع

حكى النجم أحمد زاهر خلال ندوته فى تليفزيون اليوم السابع، عن الفوبيا التى يعانى منها فى حياته، وأكد أن السرعة والأماكن الضيقة والعالية يعانى خلال تواجده فيها.

وقال زاهر، إنه كاد أن يتعرض لنوبة قلبية أثناء تصوير مقلب هانى رمزى منذ عدة سنوات حيث كان فى سيارة مسرعة على مرتفع عالى، وأصيب بهلع شديد.

 

ـ عوض تاج الدين: الدولة توجه كل طاقتها لزيادة إنتاج الأكسجين لمصابى كورونا

بث تليفزيون اليوم السابع، لقاءً هاما مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أعدها محمود حسن، وقدمها محمد السيسي.

وتوجه اليوم السابع إلى مستشار رئيس الجمهورية بسؤال مباشر، هل نواجه أزمة فى توفر أنابيب الأكسجين؟، وهو ما رد عليه الدكتور عوض تاج الدين قائلا أن استهلاك يتزايد بالشتاء بسبب كل الأمراض التنفسية وليس كورونا فقط، فهناك مرضى السدة التنفسية، ومرضى التهابات الشعب الهوائية، وغيرها من الأمراض التنفسية التى تزيد فى الشتاء، وليس كورونا فقط، ولكن فى الوقت نفسه فهناك تنسيق كامل فى الدولة لزيادة إنتاج الأكسجين لمواجهة زيادة الطلب.

وأكد تاج الدين أن الدولة تتابع عن كثب موقف احتياطى الأكسجين، وتتأكد من توافر هذه المادة الحيوية لحياة مرضى كورونا بشكل دقيق، وتعمل بشكل مكثف على زيادة الانتاج، وأننا قريبون للغاية من طفرة فى عملية الانتاج فى مصر للأكسجين بنوعيه المسال والغازي.

 

ـ محافظ الشرقية: كل ما ورد عن وفيات مستشفى الحسينية بسبب نقص الأكسجين غير صحيح

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن كل الأنباء المتداولة عن وفاة 4 حالات بمستشفى الحسينية نتيجة نقص الأكسجين، عارية تماما من الصحة، قائلا: "الحالات المتوفاة أعمارهم فوق الستين عدا حالة واحدة، ومنهم من يحمل أمراض مزمنة".

وأضاف غراب، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن مخزون الأكسجين فى محافظة الشرقية يتم متابعته يوميا من قبل رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن هناك مخزون احتياطي من الأكسجين فى المحافظة يكفي المستشفيات لمدة 10 أيام، وهناك 81 لتر أكسجين بالأنابيب السائلة تكفى أيضا 4 أيام إضافيين.

وتابع محافظ الشرقية بالقول: "إذا كنا نتحدث عن الإهمال الطبى بين المتوفين، فهناك حالة واحدة وهى محل التحقيق حتى الآن، وإذا ظهر أى تقصير من قبل الفريق الطبي نتج عنه الوفاة سيتم اتخاذ إجراءات مشددة حيالهم".

وأكد، "مخزون الأكسجين فى المحافظة لم يتأثر، وهناك 1700 لتر احتياطى من الأكسجين فى المستشفى، وخزان يحمل 6 آلاف لتر من الأكسجين، والشبكة الاحتياطية يتصل بها 25 أنبوبة أكسجين وهناك أيضا 44 أنبوبة أكسجين فى الغرف احتياطية".

 

ـ أسامة ربيع عن شائعة خسائر قناة السويس: "الحاجات اللي ناجحة دايما بيكون لها أعداء"

علق الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على ما أثير من شائعات بشأن خسائر كبيرة لقناة السويس خلال الفترة الأخيرة، قائلا :"الحاجات اللي ناجحة دايما بيكون لها أعداء".

وأضاف ربيع، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أن هناك حملات تشكيك في نجاح  قناة السويس، مؤكدا أن قناة السويس لم تتعرض لأي خسائر رغم جائحة فيروس كورونا التي تضرب العالم.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس: حققنا نجاحا كبيرا رغم الجائحة، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه دائما بمتابعة كل ما يخص قناة السويس ويعمل على حل أي أمر خاص بالقناة، مضيفا :"عملنا خصومات وعروض وكنا سابقين الأحداث، واخدنا بالنا من ديسمبر 2019 وتقديراتنا بأن يكون هناك ركود في الاقتصاد العالمي تحققت، وحققت ارباح مثل العام الماضي".

 

ـ نائب وزير الإسكان: الاشتراطات الجديدة للبناء تصدر خلال أسبوعين

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الاشتراطات الجديدة للبناء، ستصدر خلال أسبوعين، مؤكدا أن تلك الاشتراطات هدفها استعادة الوجه الحضارى للعاصمة والمحافظات، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف عباس، في لقاء له ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن الدولة المصرية تتحمل تكاليف كبيرة فيما يتعلق بمشروعات الإسكان المختلفة، لاسيما فى دعم المواطن الذى يحصل على الوحدة السكنية بقيمة 280 ألف جنيه من أصل 600 ألف جنيه وهى ثمن الوحدة بدون دعم، متابعا: "سلمنا اليوم 2000 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة للمواطنين كان قد تم حجزها قبل عام، وهه أول دفعة من الوحدات يتم تسليمها بالعاصمة الإدارية التى أصبحت حقيقة وليس حلما".

وأوضح أن البرج الأيقوني سيتم تسليمه فى شهر 10 عام 2022، مردفا: "الصعيد يحظى بمشروعات كثيرة للغاية كالمدن الجديدة، حيث يتم إنشاء 13 مدينة فى محافظات الصعيد، من أصل 20 مدينة جديدة يتم إنشائها بالجمهورية.. كما أننا ننفذ مشروعات كبيرة فى قطاعات الصرف الصحى، حيث وصلنا إلى نسبة 41% فى معدلات التنفيذ بالمحافظات بعدما كانت النسبة فى السنوات الماضية 12% فقط".

وأشار إلى أن وزارة الإسكان تنفذ 3200 مشروع فى قطاعات مختلفة "إسكان ومياه وصرف صحى"، وتم الانتهاء من 190 مشروعا فى المياه والصرف الصحى، وتنفذ الوزارة 700 ألف وحدة سكنية للمواطنين"، مؤكدا: "مشروعات وزارة الإسكان فى مدن الصعيد خلال 6 سنوات تخطت 65 مليار جنيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة